شكاوي وبكاء من التاريخ والفيزياء في السويس
شكاوي وبكاء من التاريخ والفيزياء في السويس


شكاوى وبكاء من التاريخ والفيزياء في السويس

حسام صالح

الأحد، 11 يونيو 2017 - 01:39 م

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالسويس في امتحاني الفيزياء والتاريخ، فالبنين يرون ان امتحان الفيزياء جاء سهلا، بينما عبرت الطالبات بدموعهن عن مستوى صعوبة الامتحان، إلا ان اغلبهم اتفق ان التاريخ جاء صعبا.
وتقول الطالبة ريم حسن، ان امتحان التاريخ تضمن أسئلة طويلة تحتاج الإجابة عليها الدمج بين عدة نقاط في فصول مختلفة بالكتاب المدرسي، كما جاءت الأسئلة غير مباشرة وتحتاج أكثر من زمن الامتحان للإجابة عليها.
بينما تشير رحمة محمود ان أسئلة الامتحان تركزت على الشرح وذكر دور شخصيات في التاريخ، وتلتقط زميلتها طرف الحديث وتقول انها راجعت نماذج البوكليت في التاريخ ولم يأتي منها في الامتحان، وجاءت الأسئلة صعبة غير مفهومه.
أما زميلتهم مي على فكانت تتحدث وهي تحاول حبس دموعها وتشكو من التاريخ والأسئلة الصعبة، وتضيف والدتها ان الوزارة نفت تلقي أي شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية الخميس الماضي، بالرغم من صعوبة الامتحان، واليوم صُدمت بسبب امتحان التاريخ، واعتبرت ان طلاب الأدبي يتعرضوا للظلم.
واشتكى الطالبات من مستوى امتحان الفيزياء وخرجن وهن يبكين من الأسئلة التي يروا انها جاءت غير مباشرة، وغامضه، بينما عبر الطلاب عن سعادتهم بمستوي امتحان الفيزياء ويقول عمر محسن انه وزملائه كانوا يتوقعون أن يكون الامتحان صعب لكنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وعن إجابة الفيزياء في نموذج البوكليت فيري أن البوكليت ذلك حدد مساحة الإجابة، وهو ما يجعلهم يختصرون في خطوات حل المسائل.
ويشير زميله عبد الله على، وان الامتحان جاء سهلا ولكنه طويل نسبيا واحتاج اخر دقيقة للإجابة على الأسئلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة