افتتاح المعرض
افتتاح المعرض


افتتاح الجناح المصري بمعرض اكسبو استانا وسط إقبال دولي كبير

وائل المزيكي

الأحد، 11 يونيو 2017 - 02:26 م

شهد الجناح المصري المشارك بفعاليات اكسبو أستانة 2017، إقبال كبير من زوار المعرض حيث استقبل الجناح المصري خلال اليوم الأول أكثر من 4500 زائر من مختلف الجنسيات والذي يعد من أكثر الأجنحة استقبالاً للزائرين في هذا المعرض كما يعد من أكبر أعداد الزائرين علي مستوي الأجنحة المصرية خلال المشاركات السابقة.

وقال المهندس أحمد طه المفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو استنانه والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إنه تم افتتاح الجناح المصري بحضور هيثم كامل سفير مصر بدولة كازاخستان ، وهشام الدميري رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة ورئيس المكتب التجاري المصري بكازاخستان ، لافتا إلي أن الجناح تم تنظيمه تحت شعار" أرض الفرص" حيث يعكس المقومات المصرية في مختلف المجالات من خلال عرض مقومات مصر في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتعزيز مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة لمصر وعرض الثروات الطبيعية وخارطة الطريق لزيادة الاعتماد على هذه المصادر مستقبلاً بالإضافة إلي الفرص الاستثمارية والصناعية والتعرف علي خطط التنمية المستقبلية.

وأشار إلى أن الجناح المصرى يستهدف إبراز الجوانب الحضارية والتاريخية والطبيعية والصناعية لمصر وتأثيرها علي العالم من كافة المحاور بالإضافة إلي استخدام أدوات عرض تفاعلية من أجل إعطاء الزوار تجربة حية لتنتهي رحلة الجناح المصري ببازار لعرض المنتجات الحرفية والتراثية المصرية ولتقديم الهدايا التذكارية.

ولفت طه، إلي أهمية المشاركة في هذا المحفل الدولي للتعريف بإمكانيات مصر في مختلف المجالات ونقل المعرفة والتكنولوجيا وكيفية الاستفادة من تجارب وخبرات الدول الأخرى المشاركة بالمعرض إضافة إلي زيادة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروآسيوي وتشجيع فرص الإنتاج الصناعي المشترك وجذب استثمارات من دول الاتحاد الأورواسيوي والدول المحيطة في مختلف المجالات بالإضافة إلي تشجيع السياحة من هذه الدول إلي كافة المقاصد السياحية بمصر.

ومن جانبه أكد السفير هيثم كامل السفير المصري بكازاخستان، أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وكازاخستان في ظل العلاقات الثنائية القوية بين البلدين في مختلف المجالات ،مشيرا الى انه يجرى حاليا الإعداد لعقد منتدي اقتصادي بين الشركات المصرية مع نظيراتها الكازاخية بمشاركة وزير التجارة والصناعة الشهر المقبل بالإضافة إلي أنه يجرى دراسة إمكانية تخصيص قطعة أرض بدولة كازخستان لإنشاء معرض دائم للمنتجات والسلع المصرية بالعاصمة استانا ليتيح للسوق الكازاخي التعرف بشكل مستمر علي المنتجات المصرية بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين الدولتين. وذلك بالتعاون بين مركز تحديث الصناعة وجهاز التمثيل التجاري.

وأشاد كامل بالمجهودات المبذولة من قبل وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تحديث الصناعة تحقيق مشاركة مصرية فعالة ومتميزة في معرض اكسبو استانا 2017.

يذكر أن معرض اكسبو استانة يعقد خلال الفترة من 10 يونيو الجارى وحتى 10 سبتمبر المقبل بدولة كازاخستان تحت شعار" طاقة المستقبل" وافتتحه نور سلطان نذارباييف رئيس جمهورية كازخستان، بحضور الرئيس الروسي فلادمير بوتين والملك فيليب الثالث ملك اسبانيا ، وعدد من قادة ورؤساء الدول بمشاركة أكثر من 115 دولة بالإضافة إلي 32 منظمة دولية.








 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة