صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نيويورك تايمز: "داعش" يخطط منذ سنوات لاستهداف إيران

أ ش أ

الأحد، 11 يونيو 2017 - 04:28 م

 ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن تنظيم "داعش" يحاول منذ سنوات استهداف إيران وتنفيذ عمليات إرهابية هناك، إلا أن طهران تمكنت من إحباط العديد من المخططات قبل تنفيذها.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، اليوم، أن تنظيم "داعش" يخطط لاستهداف إيران منذ عام 2007، ولكن طهران كانت تحبط العشرات من المخططات الإرهابية قبل حدوثها ولكنها لم تكن تعلن عن هذه الضربات الأمنية ضد "داعش"، كما أعلنت الاستخبارات الإيرانية، إحباط تنفيذ 100 مخطط إرهابي خلال العامين الماضيين، وذلك عقب وقوع الهجمات الإرهابية الأسبوع الماضي داخل مبنى البرلمان الإيراني ومرقد المرشد روح الله الخميني.

وكانت إيران أكدت أن جميع الإرهابيين الذي شاركوا في الهجمات الأخيرة ينتمون للجماعات التكفيرية، وقد تم استدراجهم من قبل تنظيم "داعش" وسافروا خارج البلاد وشاركوا في الجرائم التي ارتكبها هذا التنظيم.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية ذكرت، في بيان، أن أسماء الإرهابيين هي "أبو جهاد" و"قيوم" و"فريدون" و"سرياس" و"رامين".

وأضاف بيان الداخلية أن هؤلاء كانوا قد دخلوا البلاد في شهر أغسطس عام 2016، تحت قیادة إرهابي يدعى أبو عائشة وهو من كبار قادة التنظیم من أجل تنفیذ عملیات إرهابية، لكنهم لاذوا بالفرار بعد تفكیك شبكتهم الإرهابیة ومصرع أبوعائشة مع عدد آخر من الإرهابیین.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة