أثناء توقيع اتفاقية تعاون مع وزير الاقتصاد الألماني
أثناء توقيع اتفاقية تعاون مع وزير الاقتصاد الألماني


خلال لقائه وزير التعاون الاقتصادى الألمانى

السيسى :نتطلع لدعم ألمانيا لجهود التنمية في مصر

محمد هنداوي

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 01:15 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الإثنين 12 يونيو،في مقر إقامته بالعاصمة الألمانية برلين، جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالتطور الذي تشهده العلاقات المصرية الألمانية في مجالات التعاون الاقتصادي والتنمية، مشيراً إلى حرص الجانبين على دورية انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون الإنمائي بين البلدين، والتي ستقعد دورتها القادمة في مصر في شهر يوليو المقبل بمشاركة الوزير "مولر".

وأعرب الرئيس عن تطلعه لأن تسهم هذه الاجتماعات في اتخاذ مزيد من الخطوات العملية لتعزيز التعاون بين البلدين من خلال مشروعات محددة وفقاً لخطة التنمية المصرية. كما أعرب الرئيس عن التقدير لبرامج التعاون الإنمائي المتميزة بين البلدين والتي تشمل التعاون في مجالات الطاقة المتجددة بأنواعها، والتدريب الفني، فضلاً عن إدارة الموارد المائية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني أشاد بالتطورات الإيجابية في مصر خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى ما تمثله مصر من شريك رئيسي لألمانيا. كما أكد الوزير الألماني التزام بلاده بتطوير الشراكة مع مصر، في ضوء ما تتمتع به من مكانة متميزة وثقل إقليمي كبير. وأعرب عن تطلعه للعمل على زيادة استفادة مصر من برامج التعاون المقدمة من ألمانيا والاتحاد الأوروبي، وخاصة في مجالات التدريب الفني والمهني، بهدف توفير المزيد من فرص العمل ودفع جهود التنمية.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد كذلك التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي، ومن بينها دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أعرب الرئيس عن تطلعه لدعم ألمانيا لجهود التنمية في مصر من خلال مشروعات تركز على توفير فرص العمل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل نفاذ المنتجات المصرية للأسواق الأوروبية.

 كما تم بحث كيفية الاستفادة من الخبرة الألمانية المتميزة فى مجال التعليم، حيث أعرب الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز الاستفادة من نظام التعليم الألماني، وما يتميز به من ترسيخ قيم الانضباط والجدية والاتقان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مصر للارتقاء بقطاع التعليم وتنمية وتطوير قدرات الأجيال الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة