جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


عبد الغفار: تعزيز مجالات التعاون العلمي بين مصر والبرتغال

مروة فهمي

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 02:29 م

أكد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أهمية تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال خاصة فى المجالات التعليمية والعلمية والبحثية، جاء ذلك خلال استقباله مادالينا فيشر، سفيرة البرتغال بالقاهرة، بمقر الوزارة.
تناول الاجتماع، بحث سبل تعزيز التعاون الثقافى بين البلدين من خلال التوسع فى التبادل التعليمى والطلابى، وبعثات ومنح (جمع مادة علمية للحصول على الماجستير أو الدكتوراه)، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والبرتغالية، وإجراء بحوث علمية مشتركة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد أسبوع للعلوم والتكنولوجيا مصرى برتغالى، خلال الفترة المقبلة، بمشاركة وزير التعليم العالى البرتغالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات بالبرتغال، بالإضافة إلى نخبة متميزة من الباحثين البرتغاليين، مقترحاً مشاركة الوفد البرتغالى فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرى، بالاضافة إلى عقد العديد من المنتديات العلمية المشتركة لتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والبرتغالية.
وفى اطار تعزيز التعاون الثقافى بين البلدين، أكد د.عبد الغفار، وجود فرص استثمار فى التعليم العالى بالعاصمة الإدارية الجديدة، متاحة فى جميع التخصصات.
ومن جانبها، أكدت سفيرة البرتغال بالقاهرة، حرص بلادها على توثيق التعاون مع مصر، وخاصة فى مجال التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا، وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والبرتغالية، مشيرة إلى أنه جار الآن اتخاذ الإجراءات بشأن إنشاء قسم اللغة البرتغالية فى جامعة أسوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة