وزير المالية القطري: مقاطعة الدول الخليجية والعربية ستضر بمصالح الجميع

سبوتنيك

الإثنين، 12 يونيو 2017 - 02:36 م

أكد وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، الاثنين 12 يونيو، أن بإمكان قطر الدفاع بسهولة عن اقتصادها وعملتها في مواجهة المقاطعة من عدد من الدول الخليجية والعربية.

وقال العمادي، في مقابلة مع قناة "سي أن بي سي" الأميركية، وفقا لموقع قناة الجزيرة الإلكتروني، "كثيرون يعتقدون بأننا وحدنا سنخسر في هذا؛ إذا خسرنا دولارا سيخسرون هم أيضا دولارا".

وأضاف أن "احتياطياتنا وصناديقنا الاستثمارية تفوق 250 % من الناتج المحلي الإجمالي، لذلك لا أرى ما يدعو للقلق مما يحدث، ولا توجد حاجة لتدخل حكومي في السوق وشراء السندات".

وبخصوص توفير المواد الغذائية والسلع الأخرى، ذكر العمادي أن قطر كانت تستورد من بلدان عديدة، منها ما هو بعيد مثل البرازيل وأستراليا.

وأكد أن الحكومة ستواصل هذا النهج وستضمن وجود ما يكفي من الشركاء لتحقيق المصلحة، سواء كانت تركيا أو الشرق الأقصى أو أوروبا.

وقال العمادي إن قطر "لن تسمح لأحد بأن يملي عليها سياستها الخارجية"، ووصف الخلاف السياسي بأنه مؤسف جدا.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية وسبل النقل مع قطر قبل أسبوع، متهمين الدوحة بدعم "الإرهاب". وتسببت العقوبات في تعطيل تدفقات الواردات ومواد أخرى إلى قطر المعتمدة على الواردات وتسببت في تقليص الكثير من البنوك الأجنبية نشاطها مع البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة