رئيس "السلامة البحرية" يلتقي الامين العام للمنظمة البحرية الدولية
رئيس "السلامة البحرية" يلتقي الامين العام للمنظمة البحرية الدولية


خلال لقائه مع أمين عام المنظمة البحرية الدولية

رئيس "السلامة البحرية" من لندن: قناة السويس أهم ممر ملاحي في العالم

محمد العيلة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 - 11:18 ص


التقى اللواء بحري خالد زهران رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية (EAMS ) ورئيس الوفد المصري، الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO ) Kitack Lim بمكتبه، في إطار فعاليات لجنة السلامة البحرية في دورتها 98 المقامة بمقر المنظمة البحرية الدولية (IMO ) بلندن.

في بداية اللقاء، وجه زهران الدعوة للأمين العام للمنظمة لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة، كما شكره على التعاون المستمر بين المنظمة ومصر والذي أثمر عن تنفيذ ثلاث ورش عمل ومنحه دراسية لدرجة الماجستير متمنياً استمرار التعاون وتعظيم الاستفادة من الدعم والخدمات التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء.

كما تناول اللقاء مناقشة عدة موضوعات كان على رأسها ترشح جمهورية مصر العربية لمجلس المنظمة البحرية الدولية (IMO ) في الفئه ( « )، وطبيعة موقع مصر الجغرافي الذي يمثل قلب العالم وما لها من حدود بحرية ممتدة على ساحل البحر المتوسط والبحر الأحمر وقناة السويس أهم ممر ملاحي على مستوى العالم ودور الدولة المحوري في تحقيق السلامة والأمن للملاحة البحرية في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى مشروعات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية الجاري العمل فيها في مجال تطوير وتحديث  المساعدات الملاحية وأعمال تطوير البنية الأساسية باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية وكابلات الألياف الضوئية، وإمكانية إنشاء مركز إقليمي للمساعدات الملاحية في  مصر.

وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس الوفد المصري للسيد السكرتير العام للمنظمة درع  الهيئه  المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة