خالد النبوي يجعل منة شلبي علي حافة الجنون في "واحة الغروب"

أحمد السنوسي الثلاثاء، 13 يونيو 2017 - 02:37 م


لم تكن تتخيل كاثرين "منة شلبي" أن مرافقتها لزوجها المأمور محمود عبد الظاهر "خالد النبوي" إلي عمله في واحة سيوة، سوف يفتح عليها باباً لا يُغلق من التشوش وعدم الفهم، كانت تتخيل كاثرين أنها وحدتهما في الواحة سوف تجعل محمود متفرغاً لها، إلا ان هذه الوحدة جعلته ينفرد بنفسه أكثر ويغرق في بحر أفكار ذاتية ووجودية حوَّلت حياة كاثرين إلي جحيم لا يُطاق.

بعد حادث إصابة الشاويش إبراهيم محل الزقال الصغير، في الوقت الذي كان من الممكن أن ينقذه محمود ولكنه تخاذل في اللحظة الأخيرة، تذكَّر محمود لحظات خذلانه القديمة عندما قال شهادة ضد عرابي وثورته حتي ينقذ نفسه، كما حمَّل زوجته مسؤولية الحادث، لأنها سبب تواجدهم هناك في ذلك الوقت، كذلك أصبح يتجرع كميات كبيرة من الخمر كعادته، ولكنه في لحظات أخري يعود إلي الصلاة والدعاء، يعامل كاثرين بقسوة وعنف، وفي اليوم التالي يعود إليها طفلاً، هذا التناقض لم تعد تتحمله كاثرين ولا تدري إلي متي سوف تنتظر؟ ولا تفعل شيئاً سوي أن تشكو همومها في خطاباتها إلي شقيقتها فيونا.


تدور أحداث واحة الغروب خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس ذي الأفكار المؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلي واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الأيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.


واحة الغروب مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، إخراج كاملة أبو ذكري، ومن بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي،  سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة