شهدت منطقتي حلوان والمعصرة، الإثنين 25 يناير، حالة من الهدوء التام وحرصت ربات المنزل على الذهاب إلى الأسواق لشراء مستلزمات المنزل والتسوق بشكل طبيعي، وذلك تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير.
والتقت «بوابة أخبار اليوم»، مع عدد من الموطنين بالسوق الرئيسي بحلوان والمعصرة الذين أكدوا أن التهديدات التي تم توجيهها من أعضاء الجماعة الإرهابية سيتم التصدي لها من جانب المواطنين وليس الأجهزة الشرطية، مشددين على دعمهم لمسيرة الأمن والأمان داخل الشارع.
وتقول سعاد محمد إن «الشعب مل من التهديدات والمظاهرات ولا يلقى لها بال وإنها فوجئت عقب نزولها الشارع بأن جميع المحال فتحت أبوابها لحركة البيع والشراء .. وأن ما نقرأه على مواقع التواصل شيء والطبيعة شيء آخر».
ودعت سعاد كل نساء مصر بعدم الالتفاف للدعوات التخريبية واستكمال يومهم بشكل طبيعي.
وتضيف هاجر عبدالرسول أنها «عقب استيقاظها من النوم تركت أطفالها داخل الشقة وهم يزينون أركان المنزل بعلم مصر احتفالا بذكرى الثورة».
وفى منطقة التبين، توافد عشرات الأسر مع أطفالهم للاحتفال بذكرى ثورة يناير والاستمتاع بيوم العطلة الرسمي في جو أسري يسيطر عليه البهجة والفرحة.
وحرص الأطفال على استخدام الملاهي الشعبية للاستمتاع. ومارس الشباب هوايتهم المفضلة وهى لعب كرة القدم تاركين الدعوات التخريبية التي تستهدف رجال الجيش والشرطة في ذكرى الثورة الخامسة.