أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهره للمنطقتين الغربية والشمالية أنه بدأ اليوم الأحد 1 مايو رفع الحواجز الخرسانية التي تم وضعها لغلق شوارع محمد محمود ولاظوغلي ومحمد فهمى ومنصور بمنطقة وسط البلد .

و قال إنه انتهت بالفعل من رفع عدد كبير من الحواجز التي تم وضعها في هذه الشوارع وجاري رفع باقي الكتل الخرسانيه لإعادة فتح الشوارع أمام المارة من جديد تحقيقا للسيولة المرورية بمنطقة وسط البلد.. وأضاف انه سيتم بعد ذلك تنظيف الشوارع المغلقة لاعادتها للشكل الجمالي المتماشي مع منطقة وسط البلد.

وقال اللواء علاء الديجوى مدير الادارة العامة لمرور القاهرة إن "إزالة تلك الحواجز جاء بناء على طلب وزارة الداخلية بعد نقل المقر الرئيسي لها للتجمع الخامس" .. مشيرا إلى أنه جاري رفع الحواجز والمخلفات من محيط الوزارة، وإعادة تأهيل الشوارع لإعادة فتحها مرة أخرى أمام المارة.

وأضاف مدير المرور أن "العمل على رفع الحواجز يتم بالتعاون مع شركة المقاولون العرب التي دفعت بـ6 أوناش للحمولات الثقيلة بالإضافة إلى عدد من سيارات النقل الثقيل لحمل الكتل الخرسانية".

وأشار العميد سيد عثمان مدير العلاقات والإعلام بمرور العاصمة إلى أن الأجهزة انتهت من إزالة الحواجز الخرسانية من شارع منصور وجارى استكمال العمل بشوارع محمد محمود، عبد العزيز جاويش، الشيخ ريحان، وخلف الجامعة الأمريكية، وإعادة تطويرها حفاظًا على الشكل الجمالي للمنطقة.. ولتسيير حركة سير السيارات بوسط القاهرة.