محمد مرسي - أرشيفية
محمد مرسي - أرشيفية


ننشر أهم 10 قرارات أصدرتها المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة مرسي في اقتحام السجون

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 15 يونيو 2017 - 05:57 م

تنشر بوابة «أخبار اليوم»، في السطور التالية، أبرز قرارات المحاكم، خلال يوم الخميس 15يونيو، وكان الأبرز تأجيل إعادة محاكمة مرسي في اقتحام السجون.

1: أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة 5 متهمين بالاستيلاء على 15 مليون جنيه من أموال أرض جمعية المستشارين إلى جلسة 8 يوليو المقبل، لإتمام التصالح في الدعوى.

2: قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تجديد حبس رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، و3 آخرين 45 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بالإضرار بأمن الوطن والاقتصاد القومي.

3: قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة تجديد حبس مدرب كاراتيه، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه لاتهامه بقتل والدته وشقيقه، والشروع في قتل والده، بإمبابة.

4: قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة 26 متهما بحرق نقطة شرطة المنيب في يناير من عام 2014، لـ 26 يوليو لسماع الشهود.

5: قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، ببراءة أحد المنتمين إلى جماعة الإخوان ويدعى "عبد الرحمن .س"،  بعد أن تم ضبطه عام 2013،  من إحدى المسيرات المؤيدة للجماعة بمنطقة الزيتون.

6: أجلت محكمة جنايات القاهرة، نظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و25 متهماً آخرين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام السجون " لجلسة 22 يونيو.

7: قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة قاضيين سابقين، ومهندس ومحام في اتهامهم بالاستيلاء على أرض جمعية المستشارين، بما قيمته 15 مليون جنيه، لجلسة 8 يوليو، للسداد وإتمام التصالح في الدعوى.

8: قررت هيئة مفوضي الدائرة الأولى، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، تأجيل الدعوى المقامة من إبراهيم السلاموني، والتي تطالب انجلترا بتقديم اعتذار رسمي للحكومة المصرية عن فترة احتلالها مع التعويض وإقحامها في الحرب العالمية لجلسة ٣ أغسطس المقبل.

9: قررت هيئة مفوضي الدولة لمحكمة القضاء الإداري، تأجيل نظر الدعوى المقامة من أشرف أنيس برسوم، والتي تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بإلزام المقبلين على الزواج بالالتحاق بدورة بالكنيسة كأحد شروط عقد الزواج، لجلسة 6 يوليو المقبل.

10: أجلت  الدائرة محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، الخميس، الطعن المقدم من عمر رفعت زوج "دونيا خالد"، حفيدة رجل الأعمال حسين سالم، على الحكم الصادر من محكمة أسرة مصر الجديدة بتطليقها طلقة بائنة، لاستحكام الخلاف والنفور إلى 16 أغسطس لحين ورود تقرير الحكمين  .











 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة