وزارة التضامن
وزارة التضامن


لجنة مشتركة من «التضامن» و «كفالة اليتيم» لتكريم الطلاب المتميزين

حسني ميلاد

الخميس، 15 يونيو 2017 - 09:20 م

قامت لجنة مشتركة من وزارة التضامن الاجتماعي، وجمعية كفالة اليتيم وخبراء في مجال التعليم، وممثلون عن دور الأيتام، بتطوير معايير جائزة كريم الحسيني للتعليم الفني التي تمنح للطلبة المتميزين.

وتضمنت المعايير الرغبة في استكمال الدراسة الثانوية بالتخصص الفني بالنظام المزدوج، والتميز الدراسي، وحسن السلوك، بالإضافة إلى الثقافة العامة، وستتلقى اللجنة جميع الترشيحات، وإجراء المقابلات مع المتقدمين وتقييم لاختيار الفائزين. المنحة تغطي الرسوم الدراسية لخمسة من الطلاب الأيتام الذين سيتسنى لهم الانضمام لمدرسة ثانوية فنية بنظام التعليم المزدوج على مدار ثلاث سنوات، كما سيتم منح الطلاب رواتب شهرية وتأميناً اجتماعياً وتأميناً على الحياة طوال فترة البرنامج بالتوازي مع منحة أساسية لمدة عام ونصف لتعلم اللغة الألمانية.

وقدم مجموعة من الطلاب الذين أنهوا شهادتهم الإعدادية من المنح بنفس العام، عرضاً تعريفياً بمختلف أنشطة الجمعية، وشرحاً لمعايير وشروط المنح وطرق التقدم لها ومختلف الامتيازات التي توفرها. وتنظم جمعية أصدقاء كفالة اليتيم منح كريم الحسيني للتعليم الفني في نطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وتقدم المنح بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومنتدى التدريب والتعليم، وبالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبدعم من المركز الثقافي الألماني.

وتهدف الجمعية من خلال ذلك إلى تشجيع التعليم الفني لتطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة في دفع حركة التنمية من خلال البرامج التعليمية والتدريبية الهادفة لتطوير مهارات الشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة