إسماعيل مختار: «ليلة من ألف ليلة» أعادت الحياة لمسرح الدولة

عادل دربالة

الجمعة، 16 يونيو 2017 - 12:49 ص

يحمل على عاتقه مسئولية المسرح، يسعى لتطوير كل مسارح الدولة من أجل إعادة الروح للمسرح الذى غاب على مدى سنوات، يؤمن بالقيمة الجوهرية للمنبر الثقافى الأول ..إنه الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح في حوار لـ «أخبار الناس» عن رؤيته لوضع المسرح حاليا وماذا عن خطط تطويره.


• كيف ترى وضع المسرح الآن ؟


الحمد لله الأمور تبدلت كثيرا عن الفترة الماضية بات لدينا الكثير من الأعمال التي أعادت الجمهور للمسرح من جديد.. مسرح الدولة أضاء مرة اخرى بعروض لكبار النجوم وفى مقدمتهم الفنان يحيى الفخراني بمسرحية «ليلة من ألف ليلة»ي


< سر النجاح الذى حققته مسرحية «ليلة من ألف ليلة »على المسرح القومي ؟


أعتقد أن تعطش الجمهور لعودة المسرح هو سر النجاح كما أن العمل يقدمه فنان يتمتع بشعبية كبيرة فى الشارع المصرى والعربى والحمد لله إيرادات «ليلة من الف ليلة» كانت بشرة خير تؤكد عودة المسرح من جديد.. تلقينا عددا من العروض من أكثر من دولة عربية ونسعى لاستثمار المسرحية بشكل جيد.


< ماذا عن تجارب الشباب فى المسرح ؟


نحن نستقبل كل الأعمال الشبابية ونسعى لتقديم الدعم الكامل لكل عمل جيد يقدم رسالة ومضمونا، والدليل أن مسارح الدولة تعرض حاليا عددا من الأعمال المسرحية لشباب لا يعرفهم الجمهور ولا يملكون شهرة النجوم ولكنهم يقدمون عملا قيما وجيدا، وأكبر دليل على هذا الكلام النجاح الضخم الذى حققته مسرحية «قواعد العشق 40» رغم أنها لا تحتضن الكثير من نجوم الشباك ولكنها خطفت أنظار كل عشاق المسرح بما تقدمه من رسالة.


< هل ظهور تجارب المسرح التليفزيونى أثر على ذهاب الجمهور لخشبة المسرح ؟


جمهور المسرح يدرك قيمة خشبة المسرح ويعرف الفرق بين ما يقدم بشكل درامى على الشاشة الصغيرة وما يقدم على أرض الواقع.. المسرح الحقيقى هو الذى نراه على خشبة المسرح وتلك التجارب ربما تحقق نجاحا وشهرة ولكنها فى النهاية ليست المسرح الذى نعرفه وعشنا نراه والجمهور يعرف الفرق جيدا ولا تأثير لتلك البرامج أو الأعمال على المسرح المصرى لأن الجمهور ذواق ويبحث دائما عنه.


< سر اللجوء لتسويق الأعمال المسرحية على الفضائيات ؟


نحن سوف نقوم بمزايدة من أجل أستثمار تلك الأعمال المسرحية فى تحقيق مزيد من الارباح وهذا ليس عيب لاننا فى النهاية نحاول تحقيق ما يعود بالنفع على المسرح المصرى الذى عاش فترة من الابتعاد أتمنى ألا تتكرر مرة أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة