محمد سعفان وزير القوى العاملة محمد سعفان وزير القوى العاملة

سعفان يناقش مع الهجرة الدولية القضاء على الهجرة غير الشرعية

أ ش أ الجمعة، 16 يونيو 2017 - 03:26 م
 أكد مدير عام منظمة الهجرة الدولية وليام سوينج، اهتمام المنظمة بتوفير فرص عمل في الدول الشريكة للشباب المصري، مبديا استعداده للسعي لدى جهات التمويل لتبني المشروعات التي يتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، من خلال مخاطبة البنك الدولي لتقديم الدعم اللازم في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال اجتماع بين سوينج ، ووزير القوى العاملة محمد سعفان، على هامش الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي، بقصر الأمم بجنيف، لمناقشة العديد من الملفات المشتركة بين الجانبين. 

وأضاف مدير الهجرة الدولية، أن الشباب في مصر يختلف عن مثيله في العديد من الدول التي يتم العمل معها، حيث إن الشاب المصري لديه القدرة على اكتساب المهارات والقدرات المهنية بطريقة سريعة وجيدة، وهو ما جعل مصر شريك مرغوب فيه وذو أهمية.
من جانبه، رحب محمد سعفان وزير القوى العاملة، بالتعاون مع المنظمة في العديد من المجالات للحد من الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أهمية تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم الفنية والإدارية للقضاء على الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن العامل المدرب والمؤهل يستطيع الحصول على فرصة عمل مناسبة في بلاده أو في الخارج بطريقه شرعية.

وطالب الوزير المنظمة بتفعيل التوصيات التي تم الاتفاق عليها في لقاء العام الماضي في أقرب وقت، وإعداد خطة زمنية محددة للتنفيذ وتفعيل العمل بالمشروعات المشتركة بين الجانبين، مشيرا إلى أن مصر في طريقها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف سعفان أن العمل مع مكتب المنظمة بالقاهرة يجب أن يكون تحت الرقابة والإشراف المباشر من قبل إدارة المنظمة في جنيف حتى يتم إنجاز المطلوب في الوقت المحدد.
وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على وضع آلية عمل جديدة بعد انتهاء مؤتمر العمل الدولي تتضمن إمكانية التواصل المباشر مع إدارة المنظمة بجنيف ومتابعة ما يقوم به مكتب المنظمة في القاهرة لضمان تفعيل المشروعات المشتركة بين الجانبين.






الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة