جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


راشد: حركة السياحة ارتفعت بمعدلات كبيرة.. ونجحنا في إحياء مسار العائلة المقدسة

مي سيد

السبت، 17 يونيو 2017 - 02:25 م

 
أكد يحي راشد وزير السياحة، أن حالة الكساد التى أصابت قطاع السياحة كانت من تداعيات سقوط الطائرة الروسية فى 30 أكتوبر 2015، مما ترتب علية إلغاء العديد من شركات الطيران الأجنبية لرحلاتها وقيام الدول المصدرة للسياحة بحظر الطيران لشرم الشيخ، كما شهد عام 2016 مجموعه من الحوادث التي أضرت بالحركة السياحية .
وأضاف خلال البيان الذي تم عرضه بالمؤتمر الصحفى بفندق الجولي فيل بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر ، وطاهر العديسى مدير مكاتب هيئة تنشيط السياحة بالأقصر وعدد من النواب، أن مصر أعدت حملة دعائية دولية تكلفتها 22 مليون دولار سنويا أنفق منها 19 مليون دولار فقط في عام 2016 وذلك نظرا لفرض عدد من الأسواق حظر السفر إلى مصر بالإضافة إلى حظر الطيران الذي فرضته انجلترا وروسيا، وأكد راشد أن الحملة الدعائية لم تنفق سوى 9 مليون دولار فقط في العام الثاني، ونجحت الحملة في رفع حظر السفر إلى مصر في معظم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة من أوروبا وآسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية .
أضاف البيان أن حركة السياحة ارتفعت بمعدلات كبيرة حيث شهد السوق العربي طفرة كبيرة بزيادة أكثر من 30% والسوق الألماني 50% والسوق الايطالي 30% مقارنة بذات الفترة في العام الماضي، اما السوق الانجليزي الذي ما زال يشهد حظر الطيران لشرم الشيخ زاد بمعدل 20% عن العام الماضي، اما الأسواق الواعدة مثل أوكرانيا والتشيك وبولندا وشرق آسيا فقدت شهدت قفزة كبيرة وصلت إلى 100% في بعض الأسواق .
ونجحت الوزارة في إحياء مسار العائلة المقدسة حيث تم الترويج لها بـ8 نقاط أساسية بالتعاون مع الكنيسة المصرية وغرفة الشركات السياحية بعد نجاح زيارة بابا الفاتيكان .
وصرح راشد في البيان انه تنفيذا لسياسة الدولة في ترشيد النفقات وخاصة من العملة الصعبة فقد تم تجميد عدد من المكاتب الخارجية وتكليف مكاتب أخرى بالإشراف عليها .
وأضاف البيان أن الوزارة عقدت بروتوكول ضمن الشراكة الأوربية المصرية بقيمة 30 مليون جنية يتيح تدريب وتوفير فرص عمل لـ 3000 شاب على مدار عامين، وكان لمحافظة الأقصر نصيب الأسد منها بتدريب 1500 شاب في المدرسة الفندقية بالأقصر ويحصل المتدرب على شهادة عالمية تتيح له العمل في الفنادق العالمية داخليا وخارجيا ويبدأ العمل بها خلال شهرين .
وأضاف راشد، أن وزارة السياحة ترحب بكافة المقترحات والرؤى الجديدة التي تساهم في تحقيق الغاية التي ينشد إليها الجميع، من خلال طرح سياسات قابلة للتنفيذ .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة