جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


السيسى يؤكد على تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شركات القطاع العام لتنمية الاقتصاد

محمد هنداوي

السبت، 17 يونيو 2017 - 06:13 م

 


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الدكتور أشرف الشرقاوي استعرض خلال الاجتماع تطور أداء شركات قطاع الأعمال العام خلال النصف الأول من العام المالي 2016 – 2017,
وأشار  إلى أن الشركات القابضة الثماني والشركات التابعة لها البالغة 121 شركة قد حققت صافي أرباح قبل حساب الضرائب خلال الفترة من شهر يوليو 2016 حتى نهاية شهر أبريل 2017 يصل إلى 5 مليار جنيه، وهو ما يتعدى صافي أرباح شركات قطاع الأعمال العام عن العام المالي السابق. كما أوضح الوزير أن إجمالي إيرادات شركات قطاع الأعمال العام قد أرتفع خلال تلك الفترة حتى نهاية شهر أبريل 2017 ليتعدى إجمالي إيرادات العام المالي السابق بأكمله، لافتاً إلى ارتفاع عدد الشركات الرابحة وانخفاض عدد الشركات الخاسرة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور أشرف الشرقاوي عرض خلال الاجتماع كذلك الجهود الجارية لتطوير مختلف شركات قطاع الأعمال العام وإعادة هيكلتها بما يضمن زيادة فعّالية أدائها، ولاسيما ما يتعلق بتحديث وتوسيع مصنع إنتاج الألمونيوم بنجع حمادي، وكذا تطوير وتوسيع مصنع الحديد والصلب في حلوان ومصنع الدلتا للصلب.
وقد أكد االرئيس خلال الاجتماع على أهمية مواصلة تنفيذ خطة إصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام لتساهم بفعّالية في جهود تنمية الاقتصاد الوطني.
 كما وجه بأهمية متابعة جهود إصلاح الشركات الخاسرة والعمل على تحويلها إلى شركات رابحة، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من أصولها وتحديثها ونقل التكنولوجيا المتطورة إليها، مع ضخ الاستثمارات اللازمة لذلك وتحقيق الاستفادة من الفوائض التي تحققت خلال الفترة السابقة.
 كما وجه الرئيس بإعداد برنامج متكامل لتطوير المحالج في مصر والعمل على زيادة الرقعة المزروعة من القطن المصري عالي الجودة، فضلاً عن بدء أعمال تطوير وتوسيع مصنع إنتاج الألمونيوم بنجع حمادي، ومصنع الحديد والصلب في حلوان، ومصنع الدلتا للصلب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة