النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


علاء عابد: آن الآوان لتجميد عضوية قطر خليجيا وعربيا

حسام صدقة

السبت، 17 يونيو 2017 - 10:29 م

أكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان على حق عندما حذر العالم كله من خطورة ظاهرة الإرهاب.


وطالب "عابد" في بيان أصدره منذ قليل من الدول العربية والخليجية بالتصدي لمخطط دويلة قطر ونظامها الإرهابي ممثلا في تميم الذي رصدت له رصدت له 100 مليون دولار يتم إنفاقها على عدد من اللجان الإلكترونية التي تعمل من تركيا والدوحة ولندن وإيران لإشعال الأجواء فى مصر.


وأشار إلى أن هناك معلومات أكدت أن المخطط القطري يهدف إلى تحريض عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في مصر وتمويلهم للقيام بأعمال شغب وفوضى، بالإضافة إلى تمويل عدد من المنظمات الحقوقية والسياسيين لإثارة الرأي العام والتشكيك وإثارة البلبلة في الشارع المصري.


وأكد عابد أن قطر رصدت هذا المبلغ على أمل أن تعود مصر لنقطة الصفر وتستمر الأعمال التحريضية ليتمكن الإخوان من زعزعة الاستقرار وإثارة الفوضى في الشارع من جديد.


وتابع: "يجب على مجلس التعاون الخليجي تجميد عضوية قطر وأيضًا على جامعة الدول العربية أن تعقد اجتماعًا طارئًا تعلن فيه تجميد عضوية قطر داخل الجامعة"، مؤكدًا ضرورة تصدي المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة للدول الداعمة للإرهاب والإرهابيين خاصة أن هذه الدول معروفة بالاسم لدى العالم كله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة