"النواب البحريني" يستنكر التدخلات السافرة لقطر بهدف زعزعة الأمن بالمملكة

أ ش أ

الأحد، 18 يونيو 2017 - 12:01 ص


أكد مجلس النواب البحريني أن التدخلات "السافرة" في الشأن البحريني من قبل النظام القطري تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، والإضرار بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية.
وطالب المجلس في بيان، أوردته قناة "سكاي نيوز عربية" مساء السبت 17 يونيو، بمحاكمة كل من شارك في تلك المخططات أو ارتكب جريمة الإضرار بأمن واستقرار مملكة البحرين وعلى أن تطالهم يد العدالة بشكل عاجل من أجل حماية دول وشعوب المنطقة من الأعمال الإرهابية ومن يدعمها ويمولها.
وقال إن ما يتكشف يوما بعد يوم من حقائق ومعلومات دامغة يوضح بأن ما وقع من أحداث مؤسفة عام 2011 وحتى اليوم هو مؤامرة وليس حراكا شعبيا من خلال طابور خامس إيراني متمثل في ولاية الفقيه وبدعم من النظام القطري.
وأضاف المجلس بأنه من الواضح أن هناك مخططا قطريا صفويا موجها ضد مملكة البحرين وقد استغل ما يسمى الربيع العربي ليعلن الجمهورية الإسلامية التي تتبع ولاية الفقيه إبان الأحداث ومحاولة انقلاب فاشلة قادها الإرهابيون بتنسيق ودعم من قطر وإيران.
وتابع المجلس في بيانه إنه ليس بغريب أن تصدر تلك الممارسات والأعمال من النظام الإيراني المعروف بتاريخه الأسود وأطماعه التوسعية وسياساته العدائية، ولكن المستغرب أن تصدر هذه الأعمال العدائية من النظام القطري الذي لم يراع حقوق الجوار والمصير المشترك وما نص عليه ميثاق مجلس التعاون الخليجي ودون رادع من دين أو عروبة أو صلة قرابة.
وكان مجلس الشورى البحريني قد أدان تدخل النظام القطري في سياسات مملكة البحرين وتورطه المباشر في التعاون والتنسيق مع إرهابيين خلال الأحداث التي مرت بها البلاد عام 2011.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة