وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي

في حفل سحور المصرية للاتصالات

وزير الاتصالات: تسليم ترددات الجيل الرابع للشركات الاثنين المقبل

وائل نبيل الأحد، 18 يونيو 2017 - 12:08 ص
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي ، على أن سوق الاتصالات في مصر سيشهد منافسة قوية جدًا في سوق المحمول، بدخول الشركة المصرية للاتصالات السوق خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف وزير الاتصالات في تصريحات خاصة خلال حفل سحور المصرية للاتصالات السبت 17 يونيو، أنه سيتم تسليم شركات الاتصالات الأربعة الترددات الاثنين بعد القادم، موضحا أنه بتوزيع ترددات الجيل الرابع  للشركات وخلال الشهرين القادمين ستقوم كل شركة بإجراء تجاربهم النهائية معا، وستشهد هذه الفترة بعض الارتباكات، بعدها سيتم إعادة شكل القطاع بالكامل وتتحسن الخدمات صوتية وأرضية وإنترنت، مؤكدا على أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سيقوم بدورة لتقديم الخدمات على أعلى مستوى، وأن التفاوض بدأ لإتاحة ترددات جديدة للشركات لتلبية احتياجاتها .

وفي سياق متصل قال الوزير إن إقرار لجنة الخطة والموازنة  فرض رسوم تنمية موارد على خطوط المحمول الجديدة 50 جنيهًا ، هذا بالإضافة لثمن الخط ( 20 جنيهًا)، وقد تمت دراسة تلك الضريبة مع الشركات قبل إقرارها ، وهي لا تمثل أي عبئ أو عائق على المستخدم.

وتابع: "إننا في مصر تأخرنا في إدخال  خدمات الجيل الرابع ، ولكن الجيل الخامس التالي مازال في دور التجارب وغير واضح المعالم أملا أن نكون من أوائل الدول في إدخاله".




 

 

الاخبار المرتبطة

مستخدمون يتحدثون عن عيوب في آيفون 12 مستخدمون يتحدثون عن عيوب في آيفون 12 الإثنين، 26 أكتوبر 2020 08:22 م


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة