صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شكاوى من علم النفس في السويس والكيمياء تصدم الطلاب

حسام صالح

الأحد، 18 يونيو 2017 - 01:26 م

 
 شكا الطلاب الثانوية العامة في السويس من صعوبة أسئلة امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، وذكروا أن الامتحانين تضمنا شكلا جديدا للأسئلة لم يرونه من قبل في اختبارات الأعوام الماضية أو بنماذج البوكليت. 

وقالت الطالبة نرمين فخري إن امتحان الكيمياء شمل 45 سؤالاً بينها 18 سؤالاً مباشرًا، وبقية الأسئلة غير مباشرة كما ان المسائل الأربعة التي وردت في الامتحان غير مفهوم المطلوب منها.
 
وقال حسين هادي، إن امتحان الكمياء تضمن أسئلة جديدة عن المركبات الكميائية بشكل جديد لم يتعرضوا له من قبل سواء في امتحانات الأعوام الماضية او بنماذج البوكليت، بينما جاء ناتج حل المسائل بكسور عشرية مركبة.
 
وتضيف ساره محمد أن من أصعب الأسئلة ما جاء عن خصائص مركب المركبات خاصة مركب البوليمر، وكيف تحصل على مركب »HOH اعتمد السؤال على الصيغة العامة للمجموعات الوظيفية وليس اسم المركب الكيميائي وهو ما صعب الأمر عليها وزميلاتها باللجنة.
 
كما شكا طلاب شعبة الأدبي من من امتحان علم النفس وقالوا ان الأسئلة جاءت غير مباشرة، ولم يرد سوى سؤال واحد فقط في الفصل الأول، واغلب التركيز كان على الأجزاء الأخيرة بالمنهج. 

وقالت الطالبة سارة عماد أن الأسئلة كانت مرتبطة ببعضها، كما ان أسئلة الأمثلة والمقارنة جاءت غير مباشرة، وكان من الصعب عليها وزميلاتها ذكر امثلة للسؤال الخاص بدور البحث العلمي في قضايا التنمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة