صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بكاء بين طلاب الثانوية بالمنيا بسبب صعوبة امتحان مادة الكيمياء

وفاء صلاح

الأحد، 18 يونيو 2017 - 01:45 م

سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة بالمنيا، بسبب صعوبة امتحانات مادة "الكيمياء" مما تسبب ذلك فى بكاء بعض الطلاب امام اللجان .
وقال رضا عبد الجواد طالب بالصف الثالث بالمنيا، إن الامتحان اليوم جاء صعبا ويحتاج الى وقت للتفكير مما كان يستدعى إضافة وقت جديد على الوقت المحدد لامتحان المادة ،لافتا الى ان طلاب كثيرون أصيبوا بحالة من الاستياء والإغماء بسبب صعوبة الامتحان .
 بينما قالت رشا عادل طالبة بمركز بنى مزار بالمنيا ، ان الامتحان كان به نقطتين فقط كانوا يحتاجون الى عمق فى التفكير الا ان طلاب كثيرون من زملائى باللجنة اكدوا على ان الامتحان طويل رغم انه لم يخرج من الكتاب المدرسى .
ومن جانبه ،اكد صفوت جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم في المنيا، رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، أنه خلال أداء امتحان مادة الكيمياء لشعبة علمي علوم اصيب 7 طلاب بحالات إغماء .
 وأضاف رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن قائمة الطلاب المصابين شملت طالبة بمركز أبو قرقاص و3 طلاب ببنى مزار، وطالب بمركز مطاي وطالبين بمركز مغاغة، لافتًا إلى أنه تم نقل جميع الطلاب إلى المستشفيات المركزية بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة بكل لجنة.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام 592 ألفًا و474 طالبًا وطالبة، يمتحنون في 1642 لجنة سير 343 لجنة بقطاع القاهرة، و348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و300 لجنة في قطاع أسيوط، و8 لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.
ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من 170 ألف فرد، منهم 82 ألف ملاحظ، و54 ألف مصحح و10 آلاف عضو في الكنترولات. 
يذكر أن طلاب الثانوية العامة بالمنيا ،أدوا، امتحاني الكيمياء لـ"الشعبة العلمية"، وعلم النفس والاجتماعى لـ"الأدبي" بنظام البوكليت لأول مرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة