أحمد حلمي رئيس غرفة الأخشاب
أحمد حلمي رئيس غرفة الأخشاب


غرفة الأخشاب تطالب الدولة بإزالة معوقات التصدير لإفريقي

وائل المزيكي

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 09:29 ص

رحبت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، بالجهود التي بذلتها وزارة التجارة والصناعة المصرية، بشان رفع الحظر المفروض علي الأثاث المصري من جانب دولة نيجيريا، مطالبة باستكمال المنظومة، لتيسير انتقال المنتجات المصرية في افريقيا .
وقال المهندس أحمد حلمي رئيس الغرفة في تصريحات صحفية ، إن رفع الحظر على واردات الأثاث إلى نيجيريا يمثل فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث المصرى، خاصة أن السوق النيجيري، من أكبر الأسواق الأفريقية، و يصل تعداد سكانه 180 مليون نسمة.


وطالب "حلمي" بضرورة قيام الدولة استكمال الاجراءات التي تسمح باستكمال الحركة التجارية بين مصر ودول غرب افريقيا بشكل صحيح وسريع، التبادل التجاري مع افريقيا ما زال يمثل مشكلة كبيرة سواء في النقل ، أو تحويل الأموال.
وتابع : علينا أن نري ما فعلته الدول الاخري المتواجدة في افريقيا ، مطالبا بانشاء خط طيران جوي مباشر، وضرورة تواجد لبنوك مصرية في افريقيا ، ما يسهل من زيادة الصادرات المصرية، بيعيدا عما نلاقيه كمصدرين من صعوبة بالغة في التواجد في هذه الاسواق
من جانبه أكد المهندس شريف عبد الهادي نائب رئيس الغرفة أنه يجري حاليا التفكير إمكانية إقامة معرض للأثاث في نيجيريا، خاصة وأن الاتجاه للعمق الأفريقي يمثل الهدف الحالي للمصدرين المصريين .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة