نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


الأطباء تخاطب النائب العام لإطلاق سراح عضو مجلس نقابة الأقصر السابق

حاتم حسني

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 01:55 م

خاطبت النقابة العامة للأطباء ، النائب العام المستشار نبيل صادق ، حول إلقاء القبض على د.أحمد أبو القاسم أبو المجد "أخصائي النساء والتوليد وعضو مجلس نقابة أطباء الأقصر السابق".

وكان د.أحمد أبوالقاسم قد ألقي القبض عليه أمس الأحد 18يونيو ووجه له اتهامات بالانضمام إلى جماعة 6 إبريل المحظورة والمشاركة في فعاليات مناهضة لنظام الحكم والتحريض على التظاهر على خلفية قضية تيران وصنافير.

وأوضحت النقابة أن الطبيب تم عرضه على نيابة الأقصر صباح يوم الأحد في القضية رقم 4692 لسنة 2017 إداري الأقصر ، حيث قررت النيابة العامة حبس الطبيب 15 يوماً احتياطياً علي ذمة القضية .

وأشارت النقابة في خطابها للنائب العام إلى أن الاتهامات الموجهة للطبيب قد بنيت على تحريات ضابط الأمن الوطني من خلال متابعة صفحة الطبيب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وهي معلومات بالتأكيد مغلوطة ، حيث أن الطبيب أبو القاسم كان عضواً بمجلس نقابة أطباء الأقصر سابقاً وأنشطته النقابية والعلمية أثناء فترة تمثيله بالمجلس وبعدها معهودة بالمهنية والسعي نحو البناء وحب الوطن، مسيرة إلى أن تلك الأنشطة التي قام بها في الإطار المشروع وبالتعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني الشرعية .

وأفادت النقابة ان الطبيب ليس عضواً في أي حركة أو حزب سياسي "سواء شرعي أم غير شرعي" ، وبالتالي فثمة خطأ مؤكد في تحريات الشرطة التي وجهت إليه الاتهامات بناء عليها.

وطالبت النقابة بسرعة إطلاق سراح عضو مجلس نقابة الأقصر السابق بعد التحقيق من خطأ وعدم ثبوت الاتهامات الموجهة إليه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة