محافظ القاهرة: حققنا نجاحات كبيرة في استرداد أراضي الدولة المعتدى عليها

زينب السنوسي

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 02:49 م

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن العاصمة حققت نجاحات كبيرة في استرداد اراضي الدولة المعتدي عليها مشدداً علي رؤساء الأحياء بقيام اللجان المشكلة لمتابعة الإزالات بالمرور اليومي الدوري علي المناطق المستردة والتأكد من عدم عودة التعديات عليها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام والمساعد ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء وعدد من التنفيذيين.

وكرم المحافظ خلال الاجتماع محمد بنداري، سكرتير عام المحافظة السابق وعماد عبد الله مدير المديرية المالية السابق علي مجهوداتهما خلال الفترة التي أمضياها في محافظة القاهرة.

وأكد المحافظ علي رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأحياء ومناطق العاصمة استعداداً لعيد الفطر وطالب برفع كفاءة النظافة حول المساجد وساحات الصلاة ورفع درجة تأمين أماكن التجمعات وإلزام الاجهزة التنفيذية للأحياء والمديريات بتأمين مقار عملها بالتعاون مع الأمن وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتيسير الحركة حول المتنزهات والجبانات.

وطالب المحافظ علي ضرورة التزام المراكب بالحمولة المقررة لها مشدداً علي رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالغلق الفوري لأي مرسي به تكدس غير آمن أو ازدحام غير منظم حرصاً علي حياة المواطنين
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية لتنفيذ سوق التونسي الحضاري الجديد بحي البساتين لافتاً إلى أن المشروع الجديد سيستغرق إنشاؤه 24 شهرا علي مراحل متوازية بتكلفة حوالي 180 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع أهالينا الذي تم وضع حجر أساسه سيقام بإشراف المنطقة المركزية العسكرية وبتبرع مبدئي من البنك الأهلي 200 مليون جنيه متوقعاً أن تصل التبرعات للمشروع لـ 700 مليون جنيه من جهات عدة مساهمة في هذا المشروع الذي سيعد نقلة حضارية لسكان العشوائيات.

ونوه المحافظ إلى أن المشروع سيشمل 25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2 بالإضافة إلى إنشاء 216 محل تجاري كما روعي إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات .
وأكد محافظ القاهرة أن مشروع ساحة تجميع مشروعات الشباب الذي اقترحته الرقابة الإدارية تحت عنوان شارع مصر يعد بداية احتواء مشروعات الشباب بناء على توجيها رئيس الجمهورية بتوفير الأماكن المناسبة لتوفير فرص عمل للشباب وتمكينهم من إدارة أنشطتهم ومشاريعهم بما يضمن لهم فرص العيش الكريم علي أن يتم بشكل حضاري ومنظم حيث سيتم تجهيز الموقع بكل ما يلزم من أدوات ووسائل أمان مع توفير اماكن ترفيهية للحفلات والعروض الفنية والثقافية بجانب الانشطة التجارية مع استراحات للمواطنين ودورات مياه مناسبة كما أن المشروع سيتضمن عروض للحرف التراثية واليدوية البسيطة مع تحويلها الي منطقة ترفيهية تثقيفية فنية.

وشدد محافظ القاهرة علي رؤساء الأحياء بعدم قبول أي تبرعات عينية من مواطنين أو شركات يكون بها أي شبه تعارض مصالح مع الجهات الحكومية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة