وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي


راضي: نعمل بفكر جديد نواته التعاون بين الصحة والتعليم العالي

حاتم حسني

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 12:20 م

قال وزير الصحة والسكان ،د.أحمد عماد الدين راضي ، إن المرحلة القادمة ستشهد طفرة صحية هائلة نواتها التعاون بين مستشفيات الوزارة وأساتذة الطب في الجامعات المصرية.

وأضاف راضي في تصريحات صحفية على هامش جولته في مستشفى دار السلام "هرمل" ، أنه قرر تحويل المستشفى لمركز متخصص في علاج الأورام وسيخاطبه رئاسة الوزراء لإصدار قرار وزاري بالموافقة ، وذلك للاستفادة من إمكانيات المستشفى الهائلة ، منوها إلى أن المستشفى تُضم 161 سرير منهم 34 رعاية مركزة علاوة على 4غرف عمليات .

وأوضح أن الهدف الأساسي من تحويل مستشفى هرمل إلى مركزا لعلاج الأورام بالتعاون مع المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة ، هو القضاء على قوائم انتظار الأورام ورفع المعاناه عن كاهل المرضى ، وأضاف مخاطبا عميد المعهد القومي للأورام:"الخبرات عليكم والفلوس على وزارة الصحة".

وأشار إلى أن وحدة زراعة النخاع بالمستشفى نجحت في تنفيذ 32 حالة زرع نخاع منذ افتتاحها العام الماضي ، موضحا أن أن هناك 10 مراكز أورام تابعين للوزارة سيضاف إليهم مستشفى هرمل وستتتميز باحتوائها على جميع التخصصات للصغار والكبار.

ومن جانبه قال عميد المعهد القومي للأورام د.محمد لطيف إن المستشفى ستساهم في القضاء على قوائم الانتظار التي يعاني منها مريض الأورام في مصر ، وسيتم دعمها بكل خبرات المعهد القومي للأورام .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة