خلال اللقاء
خلال اللقاء


مفتي الجمهورية يستقبل وفد الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد الفطر المبارك

إسراء كارم

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 12:46 م

استقبل د.شوقي علام ،مفتي الجمهورية ، وفدًا من الكنيسة الإنجيلية المصرية برئاسة القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ، الذي جاء لتقديم التهنئة لفضيلة المفتي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكد مفتي الجمهورية أن تلك البادرة المليئة بالمحبة والود هي خير مثال على وحدة الشعب المصري بجناحيه المسلمين والمسيحيين، والتي تُعد سدًّا منيعًا يحول دون كيد من يريدون الفرقة والوقيعة بين أبناء الوطن الواحد، ويعطي مثالًا يحتذى به للأمم بأن الشعب المصري يد واحدة يتشاركون سويًّا في كل شيء.

وتقدم المفتي بالشكر للوفد مشيدًا بهذه الروح الطيبة وأضاف خلال اللقاء أن مثل هذه الزيارات تؤكد أن المصريين يجمعهم مصير واحد وتحكمهم مبادئ المواطنة وسيادة القانون والعيش المشترك.

من جانبه هنأ القس الدكتور أندريه زكي - رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر- فضيلة المفتي والشعب المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن هذه المناسبات تزيد من ترابط المصريين ووحدتهم، وتبين لأعداء الوطن أنه لا مجال للتفريق بين المصريين بدعوى الطائفية، فجميعنا أبناء وطن واحد نتشارك في بنائه ورفعته.

وأشاد وفد الطائفة الإنجيلية بالدور الذي يقوم به فضيلة المفتي ودار الإفتاء المصرية لإرساء دعائم التعايش والسلم المجتمعي، ومحاربة التطرف والإرهاب والطائفية في المجتمع المصري، متمنيًا أن تحل الأعياد على مصر في سلم وأمان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة