للانتهاء من قوائم الانتظار..

وزير الصحة يقرر تحويل مستشفى "هرمل" لمركز متخصص في الأورام

حاتم حسني الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 02:58 م
قرر وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي ، تحويل مستشفى دار السلام "هرمل" إلى مستشفى متخصصة في الأورام فقط .

 وأشار وزير الصحة خلال زيارته التفقدية صباح اليوم الثلاثاء 20 يونيو ، للمستشفى يرافقه د.محمد لطيف عميد المعهد القومى للأورام ، إلى أنه سيتم رفع مذكرة لمجلس الوزراء للموافقة على تحويل المستشفى.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن مستشفى" هرمل" ساهمت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في عمليات القلب ، حيث تم تحويل 50% من حالات معهد القلب للمستشفى ، لإجراء العمليات للقضاء على قوائم انتظار ، حتى تم الانتهاء من تطوير معهد القلب.


وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى تمتلك بنيه تحتية ممتازة ، وبها وحدة لزراعة النخاع بها 14 غرفة، مشيرا إلى إجراء 32 حالة زرع خلال العام الماضي .

وأكد وزير الصحة والسكان أن قرار تحويل المستشفى لتكون متخصصة في الأورام يأتي في إطار حرص الوزارة على الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الأورام سواء للأطفال أو الكبار، لافتا إلى إجراء بروتوكول تعاون مع المعهد القومي للأورام للإشراف على المستشفى، حيث يوجد 10 مراكز للأورام تتبع وزارة الصحة ، فضلا عن مراكز القوات المسلحة، والجامعية.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى توجيه جزء كبير من الموازنة الجديدة المخصصة لوزارة الصحة لرفع كفاء هذه المستشفى بشكل خاص ، والمستشفيات التي يتم تطويرها بشكل عام.

وأضاف وزير الصحة والسكان ان المستشفى تمتلك 161 سرير ، 34 سرير رعاية ، لافتا إلى أن عدد أسرة الرعاية أكثر من 6% من النسبة العالمية، وبها أيضا 21  سرير غسيل كلوى ، و 5 مخصصين للاطفال، و4 غرف للعمليات.

ووجه وزير الصحة والسكان برفع كفاءة المستشفى من حيث الدهانات، والتأسيس والفرش ، ومكافحة العدوى ، والاهتمام بالخدمة الفندقية لمريض الأورام لتصبح خدمة 5 نجوم بالإضافة إلى تقديم العلاج المجانى لهم ، لافتا إلى إلحاق فنين من الصيانه من مستشفى معهد ناصر للعمل بهذه المستشفى.

كما وجه بتوفير جهاز اشعة مقطعية ، وتزويد الصيدلية الإكلينيكية بما تحتاجه من أجهزة ، وزيادة اعداد الصيادلة ، والتمريض ، واخصائيين الأورام ، قائلا " نحن نعمل بفكر متكامل بين وزارة الصحة وجميع قطاعات الدولة لخدمة المريض المصرى".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة