المالية: اجتماعات مع ممثلي كندا والأرجنتين وشيلي لبحث سبل التعاون.

عواد شكشك

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 03:11 م

عقد عمرو الجارحي وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الآسيوي للاستثمار عددا من الاجتماعات واللقاءات مع كبار المسئولين بكوريا الجنوبية وعدد من الدول الأعضاء شملت لقاء مع وزير المالية الكوري كيم دونج يون.

و تم مناقشة سبل دفع العلاقات الثنائية وتفعيل الحوار الإستراتيجي بين وزارتي المالية بالبلدين خاصة على مستوى السياسات المالية والضريبية، بجانب الاتفاق على أهمية تبادل الخبرات الفنية والبشرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجال الميكنة ونظم المعلومات ونظم الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وقال إنه تم الاتفاق على ضرورة تنظيم عدد من الزيارات المتبادلة لكوادر وزارتي المالية بالبلدين وبصفة خاصة خبراء مصلحتي الضرائب والجمارك من أجل تعزيز التعاون المشترك.

وفي سياق متصل، شارك أحمد كجوك نائب وزير المالية في ورشة عمل حول وسائل جذب استثمارات القطاع الخاص لقطاع البنية التحتية، بحضور رؤساء كبرى صناديق وبنوك الاستثمار المعنية بقطاع البنية التحتية، حيث عرض الخبراء الدوليين أفضل الممارسات الدولية والإصلاحات المطلوبة لتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في استثمارات البنية التحتية.

وعلى هامش الاجتماعات، عقد كجوك لقاءات مع ممثلي كندا وشيلي والأرجنتين لتنسيق المواقف حول العديد من الأمور الهامة التي سيناقشها البنك خلال الفترة القادمة، كما ناقش رؤيتهم لدور البنك وأهمية المشروعات والقطاعات التي سيتم توجيه تمويل لها من البنك إلى جانب سبل تعزيز التعاون الفني والمالي بين هذه الدول ومصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة