لجنة الاتصالات تفتح ملفات سوء خدمة شبكات المحمول

حسام صدقة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 03:29 م

بدأت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب نضال السعيد، إشكالية تدنى مستوى خدمة شبكات المحمول لاسيما في محافظات الصعيد لاسيما في ومناطق قري الخارجة وقرى مركز باريس، في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الغول، والنائب جمال أدم.

بدايه، وجه النائب محمد الغول، وكيل لجنه حقوق الإنسان، انتقادات حادة لسوء خدمة شبكات المحمول لاسيما في الصعيد، متهماً وزارة الاتصالات بالتواطؤ مع شركات المحمول، ضد المواطن المصري، لغياب أي بند في العقد المبرم بين المواطن وشركات الاتصالات، يضمن حق المواطن حال سوء الخدمة.

وطالب الغول، بتعديل العقد المبرم بين شركات الاتصالات والمواطنين، بما يلزم هذه الشركات بتقديم خدمة جيدة، أو تعرضها للقعوبات حال مخالفة ذلك، مشيراً إلي تدني مستوي خدمة شبكات المحمول في الصعيد بأعتراف الوزارة ذاتها.

وتسأل الغول، عن كيفية المساواة في التعريفة بين المواطنين في الصعيد الذين يعانون سوء الخدمة، والقاهرة، مشدداً علي أهميه أن يتم منح الخدمة فى المنطقة التي تعاني سوء الخدمة، بسعر أقل عن باقي المناطق التي تقدم فيها الخدمة بشكل أفضل، قائلاً: "مواطني نجع حمادي يدفعون نفس التعريفة اللي بتدفع في مصر الجديدة، والأخيرة بتأخذ خدمة سوبر لوكس".

وأشار الغول، إلي أن بعض المناطق في نجع حمادي إذا مكثت فيها لمدة 10 أيام محاولاً الحصول علي شبكة لن تستطيع.

كذلك انتقد النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب، سوء الخدمة في مناطق قري الخارجة وقرى مركز باريس، مشيراً إلي أن سوء الخدمة يؤثر سلباً علي من يتعرضون لحوادث طرق في التمكن من التواصل لنجدتهم.

بدوره، شدد نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، علي أهميه تحديد نقطتين مع النائب محمد الغول، لبحث سوء الخدمات المقدمة فيهم والوصول إلي حلول لعلاجها، مع إعادة النظر في العقد المبرم بين شركات الاتصالات التي تقدم خدمة المحمول، والمواطنين، لبحث صيغة مناسبة تضمن بها حقوق المواطنين حال سوء الخدمة.

وقال السعيد، إن ما ينقل إلينا من الجهاز القومي للإتصالات يفيد بأن ما يتم "جيد" لكن طالما هناك شكوي دائمة من المواطنين إذن فهناك أزمة لابد أن نبحثها، ولا يعنيني ما هو مكتوب علي الورق.

وعاد النائب محمد الغول، وكيل لجنه حقوق الإنسان ليتفق مع "السعيد"، قائلاً : هقعد  ممثلي الجهاز في منطقه لو مكثوا فيها  لمده 10 ايام، ولم تقطع الشبكة، هقدم استقالتي، مؤكداً علي سوء الخدمة في نجع حمادي.

من جانبه قال خالد غنيمه، ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن هناك عوامل متعددة خارجية قد تتسبب في تغير جودة الاشارة، قائلاً :  لا نعترف أن الخدمة 100% ولدينا استعداد دائما لحل أي مشكله".

وأضاف غنيمة، أن مستوي الشبكة في نجع حمادي مقبول، و قد تكون ضعيفه علي الاطراف، ونسعي لحل ذلك، ونحاول حلها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة