صورة من المؤتمر الذي عقدته المنظمة بالولايات المتحدة
صورة من المؤتمر الذي عقدته المنظمة بالولايات المتحدة


مجدي خليل: ناقشنا المشاكل التي تواجه المسيحيين بحضور 43 شخصية

محمد زيان

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 01:56 ص

أكد مجدي خليل رئيس التضامن القبطي، أن المؤتمر الذي عقدته المنظمة بالولايات المتحدة خلال اليومين الماضيين ناقش أوضاع المسيحيين بمصر، لاسيما بعد الأحداث الأرهابية الأخيرة التي وقعت بطنطا والإسكندرية والمنيا، والإجراءات التي اتخذتها الدولة والسلطات المعنية تجاهها.

وقال خليل لـ"بوابة أخبار اليوم" إن المؤتمر الذي انعقد مؤخرًا بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور السفير "جون بولتون" شهد مشاركة كبيرة، حيث تحدث فيه 43 شخصية منهم 10 لأعضاء بالكونجرس الأمريكي، فضلا عن كلمة متلفزة لمبعوث الخاص للحريات بالاتحاد الأوروبي وكلمة لعضو البرلمان الكندي.


وكشف عن مشاركة أعضاء لجنة الحريات الدينية الأمريكية المستقلة، وقسم الحريات الدينية بالخارجية، وقسم الحريات الدينية بالأتحاد الأوروبي مع نخبة مميزة من الأكاديميين رفيعي المستوى ونشطاء حقوق إنسان بارزين ومراكز أبحاث أمريكية معروفة، ونخبة من الحضور النخبوي القبطي.


فيما تحدث السفير "جون بولتون" أشهر سفراء الولايات المتحدة خلال العقدين المنقضيين فى الأمم المتحدة، مشيداً بما جرى من وقائع المؤتمر.


وقدم المؤتمر غادة ملك عضو مجلس إدارة منظمة التضامن القبطي، ومايكل رزق، وشارك في المؤتمر البروفيسور الدكتور دانيال بايبس الأستاذ بجامعة جورج واشنطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة