شركات الاتصالات
شركات الاتصالات


شركات الاتصالات تتفاوض على «البوابة الدولية»..و«الجيل الرابع» خلال أيام

وائل نبيل

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 03:31 ص

نشاط كبير يشهده قطاع الاتصالات، مع اقتراب تسليم ترددات الجيل الرابع لشركات الاتصالات، خلال الأيام القلية المقبلة، بالإضافة إلى الاستعدادت الجارية على قدم وساق في الشركة المصرية للاتصالات، استعدادًا لإطلاق خدمات المحمول، في شهر سبتمبر القادم.

يأتي ذلك بالتزامن مع اعتزام شركات المحمول الثلاث ( اورنج – فودافون- اتصالات) خوض جولات تفاوض مع المصرية للاتصالات، لاستخدام البوابات الدولية التابعة لها، لتقديم خدمات الاتصالات الدولية، رغم الجدوى الاقتصادية، من وراء ذلك، بسبب رخص الاتصالات الدولية المطروحه من قبل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وفقًا لما ذكرت مصاد بالشركات.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي ، قد أكد على أن سوق الاتصالات في مصر سيشهد منافسة قوية جدًا في سوق المحمول، بدخول الشركة المصرية للاتصالات السوق خلال الشهرين المقبلين.

وأوضح في تصريحات خاصة، السبت الماضي، أنه سيتم تسليم شركات الاتصالات الأربعة الترددات يوم الاثنين القادم، أي خلال أيام، مشيرًأ إلى أنه بتوزيع ترددات الجيل الرابع للشركات، وخلال الشهرين القادمين ستقوم كل شركة بإجراء تجاربهم النهائية معا، وستشهد هذه الفترة بعض الارتباكات، بعدها سيتم إعادة شكل القطاع بالكامل، وتتحسن الخدمات صوتية وأرضية وإنترنت.

كما شدد المهندس ياسر القاضي، على أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سيقوم بدوره لتقديم الخدمات على أعلى مستوى، وأن التفاوض بدأ لإتاحة ترددات جديدة للشركات لتلبية احتياجاتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة