لقاء وزير التربية والتعليم بالسفير الأردني
لقاء وزير التربية والتعليم بالسفير الأردني


»شوقي« يستقبل السفير الأردني لتعزيز التعاون في تطوير التعليم بالبلدين

منةالله ممدوح

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 02:31 م

استقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي ، سفير الأردن بالقاهرة علي العايد ، والملحق الثقافي للمملكة الأردنية "شادي المساعدة" ؛ لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، في مجال التعليم.

رحب "شوقي" بالتعاون مع الأردن الشقيق ، مؤكدًا على القواسم المشتركة بين الشعبين الشقيقين، وخاصة الترابط والتكامل في مجال التعليم.

ومن جانبه أكد العايد على عمق التعاون والتاريخ المشترك بين الشعبين، وضرورة دعم التعاون بين البلدين في ميادين الثقافة والعلوم والفنون والتربية بمختلف الوسائل الممكنة التي من شأنها أن تعزز الإخاء العربي، وتساعد على تحقيق الأهداف والمثل العليا التي يسعى كل من البلدين إلى تحقيقها، مشيرًا إلى أهمية تبادل الزيارات للشباب في المرحلة العمرية ما بين 14، و18 عامًا؛ لدعم الترابط الثقافي بين الشعبين، ولتأصيل الهوية العربية لديهم.

وأكد العايد خلال لقائه على أن هناك آليات كثيرة للتعاون بين البلدين، مشيرًا إلى ترتيبات اللجنة المصرية الأردنية الـ27 المقرر عقدها في يوليو المقبل، ومؤكدًا على أن بلاده تحرص على نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين؛ لتعزيز العلاقات بين مصر والأردن في مختلف المجالات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة