بعد تحذير السيسي.. خبراء الأمن يوضحون خطة الداخلية التأمينية في العيد

أحمد عبدالفتاح- محمود كساب

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 09:24 م

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري والعالم الإسلامي، خلال كلمته التي ألقاها في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، وحذر في الوقت نفسه من »موسم الشر«، مطالبًا القوات المسلحة وأجهزة الأمن باليقظة.


في هذا السياق، استعانت بوابة «أخبار اليوم»، بخبراء أمنين في تفسير ما قالوا الرئيس، ففي هذا السياق، قال الخبير الأمني اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن ما حزر السيسي منه خلال الاحتفال، هو تحفيز لداخلية والقوات المسلحة في اليقظة في فترة العيد لافتًا إلى أن الإرهاب يتعمد ضرب النسيج المصري في فترة المناسبات والأعياد لتعكير المناسبات.


وأشار "المقرحي" خلال تصريحات خاصة لبوابة«أخبار اليوم»، إلى أن على الشعب المصري المسؤولية الكاملة في الإبلاغ عن العناصر الإرهابية في حالة الاشتباه في أحد، مشيرًا إلى أن هناك خطة كاملة يتم إعدادها من قبل وزارة الداخلية في تأمين المناطق الحيوية ودور العبادة والكنائس خلال فترة العيد.


واستكمل الخبير الأمني أن الإرهاب لا يمكن منعه بل يمكن إجهاضه عن طريق جمع معلومات مسبقة، كما حدث كثيرا خلال الفترة الماضية، والذي كان سببًا وراء إجهاض عمليات كثيرة، وذلك يتطلب تضافر جهود أفراد الشعب المصري.


وقال مدير أمن المنيا الأسبق اللواء محمد نور إن وزارة الداخلية تتجهز لمواجهة الإرهابيين عن طريق خطتين الأولي دفاعية وهي تأمين كافة مؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية وحماية دور العبادة والشخصيات العامة كما توجد خطة هجومية وذلك عن طريق جمع المعلومات والهجوم على أوكار الإرهابيين الذين يدربون من أجل تنفيذ عمليات إرهابية.


وأضاف نور في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المخابرات الحربية ووزارة الداخلية يكون لديهم  معلومات الإرهابيين الذين يتدربون من أجل تنفيذ تلك العمليات مما جعل الرئيس عبد الفتاح السيسي يحذر الجميع مع قوة أهل الشر.


وأكد مدير أمن المنيا السابق أن الذين يشعون بوجود تقصير أمني يكون هدفهم انخفاض الروح المعنوية لدى ضباط وزارة الداخلية، مؤكدا أن شعوب العالم يعنون من الإرهاب ولكنهم يقفون بجانب حكومتهم وعلينا أن نفعل مثلهم، مناشدا المواطنين بإبلاغ عن أي مشتبه فيه أو أي سيارة أو شقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة