ارشيفية ارشيفية

استقرار أسعار النفط عالميا بعد انخفاض المخزون الأمريكي

حسن هريدي الخميس، 22 يونيو 2017 - 09:57 ص

استقرت أسعار النفط الخام اليوم في التعاملات الصباحية اليوم الخميس 22يونية 2017 للتوقف عن الانخفاض على مدار عدة جلسات  ، وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى في عشرة أشهر خلال جلسة الأمس، يأتي هذا في ظل التقاط الأسواق للأنفاس بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية.
 
تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 42.58 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 42.69 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 42.50 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 42.50 دولار للبرميل. 
 
وأظهر تقرير وكالة الطاقة الأمريكية انخفاض في المخزونات الأمريكية من النفط الخام بقيمة 2.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي من انخفاض سابق بقيمة 1.7 مليون برميل والتوقعات كانت منخفضة أيضاً بقيمة 1.2 مليون برميل.
 
وانخفاض المخزونات ساعد على توقف أسعار النفط عن الهبوط اليوم، ولكنه لا يزال يتداول عند أدنى مستوياته في عشرة أشهر، وذلك بسبب المخاوف من ارتفاع المعروض العالمي.
 
وكشف تقرير أعداد مصافي وحفارات النفط الأخير عن استمرار ارتفاع إعداد المصافي العاملة وهو الأمر الذي دفع الأسعار إلى التوسع في الهبوط بسبب استمرار ارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة