صحفي سابق بالجزيرة: القناة القطرية نقلت تظاهرات غير حقيقية بمصر لدعم الإخوان

أ ش أ

الخميس، 22 يونيو 2017 - 05:50 م

قال الصحفي السابق بقناة الجزيرة محمد فهمي إن القناة القطرية استضافت قيادات في التنظيمات الإرهابية عبر شاشاتها، وتلقت دعما من جماعة الإخوان الإرهابية وبثت مسيرات وتظاهرات غير حقيقية داخل مصر، واستخدمت وحدات بث إعلامي بشكل غير قانوني خلال اعتصام رابعة العدوية.

وأشار فهمي - في مؤتمر صحفي عقد في واشنطن لكشف أكاذيب قناة الجزيرة القطرية - إلى أن قناة الجزيرة مباشر مصر كانت تعمل في مصر على الرغم من أنها لم تستوف الشروط والإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء قناة فضائية، مدللا على ذلك أنها لم تقم مقرا للقناة بمدينة الإنتاج الإعلامي وأنشأت مكتبا خارج المدينة.

وتابع فهمي قائلاً "إنه بعد وصول جماعة الإخوان إلى مقاعد البرلمان قدموا دعما لقناة الجزيرة مباشر مصر من أجل تنفيذ سياسات الجماعات المتطرفة".

وأضاف فهمي أن يوسف القرضاوي - وهو الأب الروحي لجماعة الإخوان الإرهابية - إرهابي لديه عدة تهم ويعيش في قطر بحرية كاملة، وتحت حماية الحكومة القطرية، ويدعو الإرهابيين من خلال فتواه إلى تفجير أنفسهم .

وقال إن الجزيرة وظفت 25 شخصًا من المتعاطفين مع جماعة الإخوان الإرهابية، بعد ثورة 25 يناير لدعم المرشح الإخواني محمد مرسي، من خلال المظاهرات الوهمية التي كانت تخرج من حين لآخر عبر شاشات القناة.

وروى فهمي "إن الجزيرة تعاونت مع عناصر في شمال سيناء وحركة حماس في ملف الأنفاق، وبعد دخولي السجن اكتشفت العديد من الأمور الخطيرة التي تنتهجها تلك القناة ولذا كان القرار الموحد لنا مجموعة من المحررين الانسحاب من القناة، والتي تتلقى ميزانيتها من الحكومة القطرية"، موضحًا أن هناك عددًا كبيرًا من كوادر الإخوان الإرهابية تم فرضهم للعمل في مكتب الجزيرة.

وتابع فهمي "في عام 2014 كان هناك أدلة على دعم الجزيرة لجبهة النصرة، التي تتلقى دعمًا من الأسرة الحاكمة بدولة قطر، وهناك العديد من الأمثلة غير الأخلاقية حول العلاقات المباشرة مع جبهة النصرة والجزيرة"، مؤكدًا أن أمير قطر ومستشاريه هم منتجو برامج الجزيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة