صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


السياحة: تخصيص مبلغ 10 مليون دولار للترويج لمدينة شرم الشيخ عالميا

مي سيد

السبت، 24 يونيو 2017 - 02:13 م

عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع مستثمري جنوب سيناء وشرم الشيخ، لمناقشة العديد من القضايا التي تهم السياحة وخاصة مدينة شرم الشيخ  لإيجاد حلول لتنشيط السياحة الى هذا المقصد السياحي الهام، وذلك في إطار خطة عمل وزارة السياحة لزيادة الحركة السياحية لمصر و خاصة مدينة شرم الشيخ.
وأعطى الوزير توجيهاته لرئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، لتخصيص مبلغ 10 مليون دولار لتنفيذ حملة  للترويج و التسويق لمدينة شرم الشيخ.
من ناحيته قال الدميري، إن مدينة شرم الشيخ تأثرت نتيجة غياب السائحين الروس والإنجليز، والذين كانا يمثلا السوقين الرئيسيين لها، مضيفا أن الهيئة ستعكف على وضع الآلية والتصور  النهائي و تحديد الأسواق المستهدفة من تلك الحملة، و ذلك بالتنسيق مع مستثمري شرم الشيخ، على أن يتم البدء فيها بأقصى سرعة، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستغرق الحملة 6 أشهر من تاريخ البدء فيها.
وفي نفس السياق ولجذب مزيد من الحركة السياحية لمدينة شرم الشيخ ، استجابت وزارة السياحة لطلبات مستثمري جنوب سيناء و شرم الشيخ لتشجيع الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، برفع قيمة التحفيز على الطيران العارض إلى شرم الشيخ إلى 3000 دولار، وتخفيض الحمولة إلى 60 بالمائة، و ذلك لزيادة حركة الطيران الى مدينة شرم الشيخ، و بما لا يخل بضوابط وبرامج تحفيز الطيران .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة