وزير النقل: الانتهاء من أعمال تنفيذ كوبري دمنهور العلوي بتكلفة 151 مليون جنيه

محمد العيلة

الإثنين، 26 يونيو 2017 - 03:54 م

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الانتهاء من أعمال تنفيذ كوبري دمنهور العلوي الذي يبلغ طوله 1300 مترا، وعرضه 23 مترا وتبلغ تكلفته الاستثمارية 151 مليون جنيه، مضيفا انه أصبح جاهزاَ  للافتتاح.
و أكد وزير النقل، أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق الزراعي، نظرًا لما في هذه المنطقة من كثافات مرورية ناتجة عن وجود مداخل لمدينة دمنهور على هذا المحور  مشيرا أن الكوبري سيساهم في تقليل الاختناقات المرورية على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي أمام مدخل مدينة دمنهور، ومنع التقاطعات بالطريق الزراعي "السريع" مع الخارج من المدينة والعمل على تأمين المشاة بمناطق الازدحام، ورفع مستوى السلامة والأمان.
وأشار الوزير أنه تم تنفيذ التخطيط السطحي وتركيب العواكس الجانبية واللوحات الإرشادية وأعمال الإضاءة  وفق قياسات الجودة العالية.
وفي السياق ذاته صرح وزير النقل، أن نسبة تنفيذ مشروع كوبري التوفيقية بلغت 95%، والذي يبلغ طوله 1100 متر  ويتضمن المشروع إنشاء كوبري جديد بعرض 18م، ورفع كفاءة الكوبري القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طن بدلا من 70 طن وتبلغ التكلفة الإجمالية له 140 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه المشروعات تدخل ضمن خطة التطوير الشامل لطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة