جانب من الأغذية المشكوك في صلاحيتها
جانب من الأغذية المشكوك في صلاحيتها


في حملة بالساحل الشمالي..

بالصور..الصحة: غلق 4 منشآت غذائية وإعدام طن و250 كيلو جرام أغذية

حاتم حسني

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 - 11:14 ص


أعلنت وزارة الصحة والسكان ، غلق 4 منشآت غذائية وإعدام طن و250 كيلو جرام أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
 
 
جاء ذلك في أول أيام الحملة المكبرة التي شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية ، أمس الإثنين 26 يونيو ، والمكونة من 30 عضواً برئاسة د. عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي ، وإشراف مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية د.مايسة حمزة على المنشآت الغذائية ، بداية من محافظة الإسكندرية ، ومروراً بالساحل الشمالي حتى محافظة مرسى مطروح خلال عيد الفطر المبارك والتي تستمر حتى الخميس المقبل . 
 
 
وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي د.عمرو قنديل ، أنه تم المرور على 22 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة ، حيث تم ضبط 500 كيلو جرام أغذية متنوعة للشك في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي ، وسحب 31 عينة أرسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها ، مشيراً إلى تحرير 63 محضر حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.
 
 
ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد ، أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية للمنشآت والعاملين ، حيث يتم فحص عينات من الأغذية وتحليلها ، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت ، لافتا إلى أنه تم اختيار المناطق الساحلية نظرا لإقبال المواطنين على هذه المناطق خلال احتفالات عيد الفطر المبارك ، والأجازة الصيفية. 
 
 
وأكد "مجاهد" عدم التهاون في التعامل مع أي منشأة غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية الواجب توافرها ؛ حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.
 
 

 

 

تعز

لبالبال

أرشيفية

صورة ارشيفية

ءبثب

ءبسي

ءبئب

شريف اسماعيل

لمنعغ

لتاالت

ابلبل

ىةتااهن

هشام طلعت

القبض على 3 عاطلين

شرطة البيئة والمسطحات

تشكيل عصابي

اىلا

قلبلار

مجهولون يعتدون على وكيل رجل أعمال

قام مجهولون بالاعتداء على وكيل رجل أعمال كويتي، بأرض عزيز بإمبابة، بعد محاولة لابتزاز رجل الأعمال ال

إعدام طن و250 كيلو جرام أغذية

إعدام طن و250 كيلو جرام أغذية

إعدام طن و250 كيلو جرام أغذية

إعدام طن و250 كيلو جرام أغذية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة