الشرطة العراقية - أرشيفية الشرطة العراقية - أرشيفية

الشرطة العراقية تخوض معارك ضد داعش في المحور الجنوبي للموصل

سبوتنيك الأربعاء، 28 يونيو 2017 - 01:13 ص
أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، الأربعاء 27 يونيو، بان قواتها تخوض معارك عنيفة ضد عصابات داعش الإرهابية في المحور الجنوبي لمدينة الموصل وتحديدا في المدينة القديمة، فضلا عن تقدمها نحو أهدافها المرسومة.

وقالت قيادة الشرطة العراقية في بيان" قطاعتنا تحاصر المدينة وتتقدم نحو أهدافها بتطهير 60%منها وبثلاث محاور وهي أوفق3 ش اوفق5 ش أوفق6 ش، و كبدت العدو خسائر كبيره بالأرواح والمعدات، مشيرة إلى ان المحاور مسندة من قبل الفرقة الألية البطلة وطيران الجيش والطائرات المسيرة والمدفعية البطلة التي أرهبت العدو بالضربات الموجعة من خلال الخطط النارية ونيران الإزعاج لأهداف عند الطلب ، بينما استمرت وحدات فرقة الرد السريع بالتقدم في حي الشفاء".

وأشارت قيادة الشرطة العراقية إلى أن خسائر الإرهابين كانت فادحة، حيث تم مقتل 63 إرهابي من بينهم ستة قناصين و إلقاء القبض على إرهابيين اثنين وجرح 5 إرهابيين، فضلا عن تدمير أليات عسكرية متعددة وتفكيك عبوات ناسفة ومخازن ذخيرة و الاستيلاء على عتاد.

يذكر، أن القوات العراقية تواصل العملية لتحرير الموصل، حيث أعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)"، بعد أن تمكنت، مع نهاية يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر من قبضة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة