دكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال اجتماعها مع رؤساء المناطق الحرة العامة
دكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال اجتماعها مع رؤساء المناطق الحرة العامة


سحر نصر تبحث مع رؤساء المناطق الحرة تنفيذ خطة التطوير في المحافظات

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الأربعاء، 28 يونيو 2017 - 10:34 ص

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع رؤساء المناطق الحرة العامة بدء تنفيذ خطة تطوير المناطق الحرة في مختلف المحافظات وإجراء مسح لكافة المشكلات ووضع الحلول السريعة لها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره محمد عبد العزيز مساعد الوزيرة ومنى زوبع القائمة بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وأحمد عفيفى رئيس قطاع شئون المناطق الحرة.

وأكدت إن نصر أكد،على أن الهدف من تطوير المناطق الحرة هو تحويلها إلى مركز للأعمال قادر على جذب ورفع كفاءة تشغيل الاستثمارات المباشرة بها ووجهت بإلغاء أيام الراحات في المناطق الحرة العامة لحين انتهاء أعمال التطوير.

كما وجهت نصر بتفعيل وتكثيف التواصل بين كافة المناطق مع المستثمرين وتبنى ثقافة وسياسة فاعلة لخدمتهم وحل أي معوقات تواجه عملهم مع تحديث قواعد بيانات المستثمرين في كل منطقة ومتابعة التزام كل مستثمر بالبعد البيئى فى مشروعه وربط كل منطقة حرة عامة بفرع مركز خدمات المستثمرين فى المحافظة بما يساهم فى التسهيل على المستثمرين ودفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد القومى، وجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبي المباشرة.

كما ناقش الاجتماع تشكيل لجنة منبثقة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لوضع خطة عمل متكاملة لتطوير وحل مشكلات المناطق الحرة تتكون من أعضاء بالمناطق الحرة وعدد من المستثمرين،إضافة إلى إعادة المشروعات المتوقفة في المناطق الحرة العامة والتعاون بينها وعدد من الدول خاصة العربية في إطار التكامل بينهم ووضع خطة ترويج المناطق الحرة على مستوى العالم لتكون مناطق متكاملة لصناعات محددة تسهم فى زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل وتدريب الايدى العاملة على التكتولوجيا الحديثة وفتح وتكامل الأسواق فى المنطقة.

وأوضح أحمد عفيفى أن عدد مشروعات المناطق الحرة وصلت إلى 1109 مشروعات برؤوس أموال 11 مليار دولار واستثمارات 26 مليار دولار ،وقد ساهمت فى توفير 181.8 ألف فرصة عمل منقسمة إلى المناطق الحرة العامة والبالغ عددهم 9 مناطق والتى تبلغ عدد المشروعات بها 901 مشروع برؤوس أموال تجاوزت 6 مليارات دولار واستثمارات تبلغ 14.9 مليار دولار ووفرت 98.3 ألف فرصة عمل مباشرة، والمناطق الحرة الخاصة والتي بها 208 مشروع برؤوس أموال تجاوزت 5 مليارات دولار واستثمارات 11.2 مليار دولار وفرت ما يقرب من 83.5 ألف فرصة عمل مباشرة.

حضر الاجتماع كل من رئيس الإدارة المركزية للمناطق والمشروعات ومدير عام الإدارة المركزية للتفتيش على المناطق الحرة إضافة إلى رؤساء المناطق الحرة العامة في مدينة نصر وبورسعيد والسويس والإسكندرية والإسماعيلية ودمياط وقفط وشبين الكوم ورئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة الإعلامية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة