»السجيني« ينتقد التراخي والإهمال على طريق الساحل الشمالي

حسام صدقة

الأربعاء، 28 يونيو 2017 - 04:34 م

 
 انتقد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، حالة التراخي بطريق الساحل الشمالي، مؤكدًا أن الخدمة والرقابة المرورية على الطريق غير مناسبة.
جاء ذلك في تعقيبه على الحوادث المرورية، التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين بين وفيات وإصابات بطريق الساحل الشمالي، الجاري تطويره من ك 21 و حتى ك 106.
وأكد أن هذا الطريق سبق وأن تمت معاينته أثناء إنشائه، وتعهد القائمون عليه بإنجاز المحور الأساسي قبل بداية الموسم الصيفي على أن تستكمل طرق الخدمة في أكتوبر.
وأضاف السجينى: "أؤكد أننى قمت بالمرور بالأمس واليوم على هذا الطريق، وتأكد لى ان الخدمة والرقابة المرورية على الطريق غير مناسبة، كما لا توجد رادارات، و هو الأمر الذى يجب مضاعفته فى مثل هذه الظروف".
وواصل السجينى حديثه: هناك عدة ملاحظات فنية على الطريق الأساسى تتمثل فى عدم استكمال الحواجز الخرسانية، وأيضًا عدم ضبط العلاقة ما بين مداخل القرى والمدن والمحال العامة ومحطات الوقود و بين الطريق الأساسى، والذى ارتفع  منسوبه فى بعض المناطق إلى 3 أمتار، وكذلك عدم وجود لافتات إرشادية للمداخل ما يتسبب فى الوقوف المفاجئ.
وأوضح السجينى، أنه منذ الصباح الباكر ، قمت بالتواصل مع كل من محافظى الإسكندرية و مطروح و اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع، ووكيل وزارة الصحة، وكذلك اللواء خالد صلاح، ممثل الهيئة الهندسية المشرفة على الطريق، ورئيس لجنة النقل و المواصلات بمجلس النواب، حيث تم الاتفاق على تنفيذ عدة حلول فنية عاجلة تنتهى بحد أقصى يوم الأربعاء المقبل لتلافى تلك الملاحظات.
ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية إلى أن مثل هذه المشروعات مسئولية تأمينها هى مسئولية تضامنية، ويجب أن تنتفض الأجهزة التنفيذية جميعها من داخلية ومحليات وهيئة هندسية وصحة لتأمين حسن التشغيل والرقابة .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة