البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب


بنك المعرفة وبرنامج تأهيل الشباب والإصلاح الاقتصادي.. محاور بناء الإنسان المصري

محمد محمود فايد

الخميس، 29 يونيو 2017 - 10:01 ص

استولت قضية بناء الإنسان المصري على أسس علمية وموضوعية مع توفير سبل العيش الكريم له في مختلف مراحل حياته على اهتمام القيادة السياسية، وشكلت محوراَ رئيسياً في جهودها وتوجيهاتها للحكومة . 

الاهتمام بالشباب
ومن بين الإجراءات التي اتخذت فاعلية في وقت وجيز لبناء عقول وأجسام ووعي الشباب، التوسع في إنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف المحافظات لتؤدي دوراَ إيجابياَ في بناء الإنسان المصري عامة وفئة الشباب بصفة خاصة، ولتكون متنفساً حضارياً في مجالات الرياضة والصحة العامة والثقافة واكتشاف المواهب .


وقد تم حتى عام 2016 تجهيز 2400 مركز من إجمالي 4000 مركز مخطط إعدادها وتجهيزها حتى نهاية عام 2017، وكان مركز شباب الجزيرة المقام على مساحة 96 فدانا خير شاهد على تلك النهضة الحضارية الخاصة باحتياجات الشباب، حيث فاق التجهيز والإعداد الإنشائي والإداري والفني والتقني للمركز كثيراً من المراكز العالمية المشابهة . 


وامتد الاهتمام بالإنسان المصري لفئة النشء والبراعم، فتم إطلاق مشروع "البطل الصغير" لإعداد البراعم في سن مبكرة ليكونوا أبطالا مؤهلين للمشاركة والتنافس في مختلف الرياضات والألعاب الأوليمبية، كما حظى ذوى القدرات الخاصة بدورهم ببالغ الاهتمام في ذلك المجال، حيث تم توفير أحدث طرق ووسائل التدريب والتأهيل لتلك الفئة من البراعم والشباب ليكونوا أبطالاَ في الألعاب البارالومبية.


بنك المعرفة
وفي مجال تنمية الوعي وإثراء الفكر بكل ما هو حديث ومتطور، تم إنشاء بنك المعرفة المصري لبناء العقول المصرية وخلق محتوى ثقافي ومعرفي لأفراد الأسرة يمكنهم من البحث والمعرفة عن حقائق الأشياء عبر شبكة الانترنت .


البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
كما تم إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وتحمل المسئولية المستقبلية وفقاَ لأساليب الإدارة الحديثة، ويهدف البرنامج لتأهيل 1000 شاب وفتاة سنوياَ، ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعة نتائج البرنامج، كما يحرص على لقاء الشباب في تلك الدورات بصفة دورية للاستماع إليهم وتوضيح كثير من الحقائق حول كل ما يدور في أذهانهم عن مصر والعالم، ويجيب على أسئلتهم واستفساراتهم .


الإصلاح الاقتصادي
وفى خطوة جريئة وغير مسبوقة، تم البدء في تنفيذ سياسة الإصلاح الاقتصادي، وكان وعى وإدراك الشعب لخطورة الموقف الذي تمر به مصر جعله يتخذ هذا القرار الذي يستهدف دعم عمليات الاستثمار وبث الثقة في نفوس المستثمرين واستقرار سعر الصرف من ناحية، وخفض عجز الموازنة العامة والميزان التجاري وميزان المدفوعات من جهة أخرى .


وقد تحمل الشعب المصري العظيم بإرادة قوية وعزم لا يلين نتائج تلك الإجراءات لتحقق الأهداف الوطنية المتمثلة في الحفاظ على كيان مصر كدولة راسخة وعريقة عراقة التاريخ، وتنفيذ خطط وبرامج التنمية الشاملة والمستدامة لحل المشكلات المتراكمة عبر عشرات السنين، والانطلاق منها نحو آفاق المستقبل لتحقيق المزيد والمزيد من الانجازات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة