ابو بكر الجندى - رئيس الجهاز المركزي للاحصاء
ابو بكر الجندى - رئيس الجهاز المركزي للاحصاء


ننشر أسعار النقل بعد زيادة أسعار البنزين

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 29 يونيو 2017 - 02:48 م

قال ابوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، إن الحكومة تسعى لتقليل أثار هذه الإصلاحات ، مشيرا إلى اهتمام رئيس الجمهورية بمعرفة آثار هذه الزيادات ، وأنه تم عمل دراسة وافية لحساب الزيادة الفعلية في تسعيرة وسائل النقل للأفراد والسلع بعد الزيادات الجديدة سواء داخل المحافظات أو بين المحافظات بعضها البعض ، وقمنا بحساب نسبة الزيادة في الوقود على الركاب ، وحساب نسبة الزيادة في النقل بين المحافظات.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن هذه الدراسة تشير إلي أن أقصي زيادة في تكلفة النقل على الراكب في حدود ١٠٪ حاليا ، وأن ٥  ٪  فقط سيتحملون زيادة قدرها من ١٠% إلي ١٥٪ على تعريفة الركوب.

وأضاف أنه بالنسبة للسولار ، فمسافة الرحلة من العتبة لرمسيس ستصل  ٣.٥ كيلو، وأن الرحلة زادت ٧٦ قرشا ستكون  نسبة الزيادة على الراكب الواحد في حدود ٥ قروش ، والسيدة عائشة رمسيس زادت٨٪ ، وأن متوسط الزيادة بين المحافظات تم حسابها ، مثلا  القاهرة بنها يدفع الراكب حاليا ٦.٥ جنيه وأن التعريفة الجديدة من  المفترض أن تكون حوالي ٧ جنيهات. 

وأشار إلي أن الدراسة شملت تأثير الأسعار علي نقل السلع، وأن السيارة حمولة ٤٠ طن تأثير الزيادة ٥.٢٪  وتم تعميمها على المحافظين لبدء تطبيق التعريفة الجديدة في المواقف في نقل الركاب ونقل السلع .


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة