أسيوط تحتفل بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو بعروض فنية

محمد منير

الجمعة، 30 يونيو 2017 - 12:06 ص

 

احتفلت محافظة أسيوط بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، حيث قامت الإذاعات المحلية بإذاعة الأغاني الوطنية في مدينة أسيوط ومراكز المحافظة.
 وعرضت الشاشات بالميادين الرئيسية عددا من الأفلام الوثائقية والتاريخية وانجازات الثورة كما شهد ميدان طلعت حرب "البنوك" احتفالا كبيرا نظمه قصر ثقافة أسيوط.
وشهد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط الاحتفال الذي نظمه قصر ثقافة أسيوط بحضور العميد أمير خطاب المستشار العسكري للمحافظة وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد بخيت مدير عام الطب البيطري ومحمد نوح وكيل وزارة الصحة وعددا من مسئولي محافظة أسيوط.
وبدأ الحفل باذعة فيلم تسجيلي عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال 3 أعوام تضمن عرضا لاهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها ومن بينها مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع القومي للطرق الذي بلغ اكثر من 3400 كم لفتح آفاق تنموية جديدة وأيضا مشروع المليون فدان والمدن الجديدة التي تم افتتاحها والمدن التي بدا العمل فيها.
وقال ضياء مكاوي مدير عام الثقافة إن الحضور شهدوا عروضا فنية وشعبية وعروضا لالات الشعبية والتنورة  ومعرضا للرسوم التي تعبر عن ثورة 30 يونيو ومعرضا للكتب بقصر ثقافة أسيوط بالاضافة الى عرضا رياضيا من شباب الجوالة والكشافة وحملة الاعلام نظمته مديرية الشبابل والرياضة بالتنسيق مع مديرية الثقافة.
وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة إن احتفالات 30 يونيو تم تنظيمها بالتنسيق بين كافة المديريات الخدمية والمحافظة لمشاركة أهالي أسيوط احتفالاتهم بالذكرى الرابعة للثورة، مشيرا إلى أن الاحتفالات تمت إقامتها تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.
وأضاف سكرتير عام المحافظة أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة التي أعلنت حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية والدفع بسيارات الاسعاف للتمركز بالميادين العامة وبمختلف أماكن الاحتفالات وايضا مديرية أمن أسيوط لتأمين الاحتفالات.
و تقوم بيوت الثقافة ومراكز الشباب بعقد عدد من الندوات عن ثورة 30 يونيو والدروس المستفادة منها بمشاركة البراعم والطلائع من الأندية الرياضية ومراكز الشباب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة