هشام عباس
هشام عباس


مع هشام عباس ..

«فاكر الغنوة دي» يستعيد ذكريات أشهر ألبومات عام 2000

محمد طه

الجمعة، 30 يونيو 2017 - 01:56 ص

عاد الفنان هشام عباس مرة أخرى، إلى تقديم برنامجه "فاكر الغنوة دي" على راديو "إينرجي"، بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

وتناولت حلقة الخميس من البرنامج، أهم أغاني سنة 2000، وبدأها هشام عباس بالحديث عن ألبوم "عشق البنات" للفنان محمد منير والذي تضمن أغاني حققت نجاحا باهرا مثل "ربك لما يريد" وبعشق البحر"، مشيرا إلى أن كلمات أغاني الألبوم كانت لفوزي إبراهيم وبهاء الدين محمد.

وتناولت الحلقة أيضا، الفنان خالد سليم الذي وصفه عباس بـ"مطرب جامعة القاهرة الأول لأكثر من عام"، وناقش أيضا ألبوم "تملي معاك" لعمرو دياب، والذي صدر في نفس السنة، موضحا أنه حضر توقيع "تملي معاك"، وأخبر دياب وقتها أنها ستحقق نجاحا كبيرا.

وأضاف هشام: "كان في أغاني كتير حلوة في الألبوم زي (كده عيني عينك) و(العالم الله) و(هي عاملة إيه دلوقت)"، وتابع قائلا : "بريتني سبيرز أصدرت عام 2000 ألبوم "Oops!...I Did It Again" وحقق مبيعات كبيرة في ألمانيا والسويد وباقي دول أوروبا".

أما الفنان إيهاب توفيق، فأصدر ألبوم "حبيب القلب"، والذي تضمن أغنية "تترجى فيا"، إحدى أنجح أغنيات إيهاب توفيق، كما تناولت الحلقة ألبوم عامر منيب عامر "أيام وليالي" الذي تضمن 8 أغاني، وألبوم فضل شاكر "الحب القديم" الذي صدر في نفس العام، وهو الثالث له بعد "بياع القلوب" و"والله زمان".

يذكر أن برنامج "فاكر الغنوة دي"، يبث الخميس من كل أسبوع من الثامنة حتى العاشرة مساء، وهو يهتم في كل حلقة بتحديد فترة زمنية للحديث عن أغانيها وتطور الموسيقى خلالها بالإضافة إلى تطور تقنيات الصناعة، وكذلك أهم الألبومات والحفلات، كما يستضيف هشام عباس في النصف الثاني من الحلقة فنانا ينتمي إلى الفترة التي يناقشها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة