خلال انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة تأمين احتفالات 30 يونيو
خلال انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة تأمين احتفالات 30 يونيو


الصحة: انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة تأمين احتفالات 30 يونيو

حاتم حسني

الجمعة، 30 يونيو 2017 - 02:43 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انعقاد غرفة أزمات وطوارئ بديوان عام الوزارة على مدار الساعة منذ أمس وحتى الجمعة 30 يونيو لمتابعة سير الخطة التأمينية التي وضعتها الوزارة لتأمين الاحتفالات بذكرى الثورة.


وأوضح د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخطة تم إعدادها في إطار توجيهات الوزير د. أحمد عماد الدين راضي، وتتضمن رفع درجة الاستعدادت القصوى بالمستشفيات المحيطة بالكنائس والحدائق والمتنزهات والتجمعات، بالإضافة إلى توافر فرق طبية للانتشار السريع في كل التخصصات الطبية للتعامل مع أي حادث طارئ.


وأضاف أن الخطة تشمل تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات، مشيرًا إلى أن الخطة تضم في عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والرعاية الحرجة والعاجلة و هيئة الإسعاف والمركز القومي لخدمات نقل الدم والادارة المركزية لشئون الصيدلية وهيئة التأمين الصحي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية.


وأوضح مجاهد أن الغرفة تتابع مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات والمستشفيات لحظة بلحظة مع التأكيد على جاهزية الفريق الطبي وتوافر الأدوية وأكياس الدم ومشتقاته والتأكيد على زيادة عدد الأطباء والتمريض مع التأكيد على رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف في الجمهورية لمتابعة تمركز  سيارات الإسعاف بالأطقم الطبية الموجودة بها على الطرق السريعة .


وأكد "مجاهد" أن غرفة الأزمات والطوارئ لم تتلق أي بلاغ بحدوث أي طارئ منذ انعقادها وحتى الآن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة