أحدى المواطنين المستفيدين بالمعاش
أحدى المواطنين المستفيدين بالمعاش


أصحاب المعاشات بأسوان سعداء بالزيادة ويشكرون الرئيس

مصطفي وحيش

السبت، 01 يوليه 2017 - 02:12 م

وجه مستحقو وأصحاب المعاشات بمحافظة أسوان الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على الزيادة فى قيمة المعاش التى جاءت ضمن حزمة قرارات الحماية الأجتماعية .

وتوجهت "بوابة أخبار اليوم" لمتابعة صرف الزيادات بمنفذ صرف المعاشات بمكتب البريد العتيق بمدينة أسوان وفى البداية ألتقينا بسمية محمد علي.

وقالت حضرت لصرف المعاش لكنى فؤجئت بكم الزحام الشديد فقررت العودة فى الغد لصرف المعاش وأشارت لأنها لا تعرف أن كان سيصرف لها الزيادة فى المعاش بدء من هذا الشهر .


وقال جمال تمساح الذى تسلم لتوه معاش الشئون و مازال يعد قيمة مبلغ المعاش . الزيادة الجديدة لم تصرف لنا بينما تم صرفها لمستحقى معاش الحكومة وقال انى فرحت بهذه الزيادة لمواجهة موجة الغلاء الجديدة ألا أننى فؤجئت بعدم صرفها .فيما قال عابدين سليم عابدين صرفت معاش قطاع خاص وتضمن المعاش قيمة الزيادة وقدرها 150 جنيه ووجه الشكر للرئيس على قرارات الحماية الاجتماعية وطالب الرئيس بمزيد من الحماية الأجتماعية مشيرا لأن زيادة أسعار المحروقات ألتهمت زيادة المعاش .


وأكدت فتحية حسب الله يعقوب التى تسلمت معاش الشئون فى الحال على عدم صرف قيمة الزيادة فى المعاشات وعندما سألت عنها قال لها الموظف المختص أنه لم يصله شىء بخصوص هذه الزيادة وطالبت هى ومجموعة من السيدات المنتظرين صرف  المعاش . معاشات الحكومة صرف بالزيادة ونحن المرضى والذى لا مصدر لنا سوى معاش الشئون لم نصرف الزيادة المقررة فى المعاش وأشارت فتحية لأنها تعانى من مرض الروماتيدوتصرف الكثير على العلاج والتحاليل من مساعدات ودعم أهل الخير مشيرب  لأن المعاش لا يكفى وانها تطالب بالعلاج على نفقة الدولة .

وقال أحمد محمود سليمان إنه كان يأخذ معاش من الصندوق الأجتماعى بالمحافظة قدر به 2000جنيه وذلك بعد أن أصيب بطلقة طائشة فى رأسه . ألا أن المحافظ الجديد أوقف صرف المعاش واشار أحمد لأنه يصرف معاش تكافل وكرامة قدره 450 جنيه وهى لا تفى بمصاريف العلاج كما ان الزيادة المقررة فى المعاش لم يتم صرفها لنا رغم كل تصريحات ووعود المسئولين بصرفها من اول الشهر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة