صورة موضوعية
صورة موضوعية


«شنطة الحر» مكونات بسيطة للتغلب على درجات الحرارة

إيمان طعيمه

السبت، 01 يوليه 2017 - 02:19 م

بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو بشكل كبير، ومن المتوقع أن تستمر عدة أيام، وتكرر كثيرا خلال شهري يوليو وأغسطس، ويضطر الكثير الخروج بسبب ظروف عملهم، مما يجعلهم عرضة للتعرق الغزير ولحروق الشمس وفقد كثير من السوائل والأملاح من الجسم.

لذلك ينصح دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق بإعداد حقيبة صغيرة الحجم يمكن أن نطلق عليها «شنطة الحر» ليصطحبها الأشخاص معهم عند الخروج يوميا.

تحتوي «شنطة الحر» علي زجاجة مياه بحجم لتر إلا ربع مملوءة مياه من الصنبور، وعدد 2 حبة خيار وقطعتي مخلل وكريم واقي من الشمس صناعة مصرية رخيص الثمن مثل bobai أو Glix وقرصين أسبرين أو باراسيتامول وكريم ميبو أو كريم نولا?ير، كما يفضل وضع قبعة بيضاء أو شمسية إذا أتيح ذلك.

وأكد الناظر على ضرورة شرب لتر ونصف مياه أثناء النهار وتناول الخيار لتقليل العطش وحماية الجلد بكريم الشمس، ويعاد الدهان بعد ساعتين، وفي حالة التعرض لفقدان عرق بغزارة يجب تناول المخلل لتعويض الفقد في الأملاح .

وإذا حدث حروق في الجلد لا قدر الله يتم دهانه بكريم ميبو أو كريم نولا?ير، وفي حالة الشعور بالصداع يجب تناول قرصي الأسبرين أو الباراسيتامول في الحال، والجلوس فورا في مكان ظل بعيدا عن أشعة الشمس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة