مكرم: الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية

مي سيد- أحمد أنور- محمود كساب

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 12:21 م

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية، والمصريين في الخارج إضافة جيدة لمصر، فهم خط الدفاع والأمن القومي المصري، وهم لا يبخلون أبدا بخبرتهم على مصر.
وأوضحت أن الدولة ضد الهجرة غير الشرعية، ولهذا تقوم الوزارة بعمل برامج وتدريبات مع منظمات المجتمع المدني لتعليم الشباب حرفة وتشجيعه على السفر بشكل شرعي، مؤكدة أن رسالة المؤتمر هي التأكيد على أن مصر دائما ما بتفتح أبوابها لأبنائها في الخارج للاستفادة من خبراتهم، مضيفة أن رسالتها للشباب هو تعظيم حب الوطن والولاء له، فمصر دائما بتشكر جيرانها، إلا أنها  في حاجة دائمة لأولادها وأبنائها.
 وأضافت أن هذا أول مؤتمر يخصص للمرأة المهاجرة، ولهذا استهدفنا دعوة السيدات من اللاتي تبوأن مراكز مرموقة ومارسوا العمل المجتمعي، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، فنحن نخطط لكيفية تحقيق الاستفادة لمصر من هذه العناصر، فهناك كثير من التخصصات ستكون محل استفادة في كثير من مناحي العمل بالدولة.
 وأضافت: تابعنا أمس نموذج مشرف وهو كابتن منى شندي "القائد‎ ‎بسلاح فى البحرية الاسترالية"وقد قمنا بزيارة لوحدات البحرية بمدينة الإسكندرية، بصحبة السفير الاسترالي بمصر والملحق العسكري الأسترالي، وأعربت منى شندى عن فخرها وسعادتها بقواتنا البحرية، وخاصة بعد أن التقت أيضا نماذج من السيدات المصريات العاملات بالبحرية المصرية، ليس في مجال السلاح البحري وفقط، ولكن أيضا في المجال الطبي والتجاري.
 وأكدت على ضرورة فتح آفاق تعاون بين البحرية الأسترالية والبحرية المصرية، وفتح مجالات للتدريبات المشتركة، مشيرة إلى أنها ستتولى مسئولية وضع استراتيجية للتعاون المشترك بين مصر واستراليا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة