وزير الكهرباء والطاقة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة د.محمد شاكر


وزير الكهرباء: نجحنا في أول اختبارات الصيف

حنان الصاوي

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 01:30 م

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، عن نجاح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في التصدي للموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

وقال إن القطاع نجح في التصدي للموجة الحارة رغم زيادة استهلاك المواطنين وارتفاع الحمل الأقصى لأكثر من 30 ألف ميجاوات لأول مرة في تاريخ الوزارة، ووجود فائض من الطاقة الكهربائية المولدة يصل إلى حوالي 3400 ميجاوات لتلبية أية احتياجات.

وأضاف شاكر في بيان أصدرته وزارة الكهرباء : "إن ذلك  النجاح يرجع إلى المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهته في الأعوام الماضية" .

موضحاً :  أن القطاع نجح في إضافة قدرات للشبكة القومية بحوالي 14081 ميجاوات ، كما نجح في تنفيذ استثمارات بحوالي 82,8 مليار جنيه منها حوالي 34,2 مليار جنيه تخص محطات الخطة العاجلة ومشروعات سيمنس بمواقع (العاصمة الإدارية، البرلس، بني سويف).

يذكر أن وزارة الكهرباء قامت بإجراء صيانة وعمرات لوحدات الطاقة الكهربائية طبقاً للجداول الزمنية المحددة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة ، حيث تم إجراء الصيانة لحوالي 165 وحدة بتكلفة تصل إلى حوالي 4 مليار جنيه.

وأوضح شاكر أنه لازالت هناك تحديات يعمل القطاع حالياً على مجابهتها في مجال شبكات النقل والتوزيع وتحسين جهود التغذية لكافة المشتركين.

وتسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتنسيق مع وزارة المالية للحصول على قرض محلى بمبلغ يصل إلى حوالي 18 مليار جنيه سيتم توجيهه لشبكات نقل الكهرباء لمعالجة كافة المشاكل الحالية من خلال تطوير شبكات النقل خلال عامين ، بالإضافة إلى ما يقرب من 19,5 مليار جنيه لتدعيم شبكات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية خلال ثلاثة سنوات ، وذلك بهدف تحسين الأداء وتحقيق جودة الخدمة المقدمة لكافة المشتركين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة